الأخبارالسودان

مطالب من البرهان للقادة الأفارقة

الخرطوم |العهدأونلاين

مطالب من البرهان للقادة الأفارقة

دعا الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الأشقاء الأفارقة للقيام بدور إيجابي داعم لمساعدة السودان في تحقيق السلام والاستقرار مشيرا إلى ان ذلك يقتضي إعادة النظر في تجميد عضوية السودان بالاتحاد الأفريقي .

واكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي  في كلمته أمام المنتدى الصيني الأفريقي المنعقد في بكين اليوم أهمية التعاون الصيني الأفريقي في مواجهة التحديات والتقلبات السياسية والمطامع الدولية .

وطالب البرهان الأشقاء الأفارقة بأن يضعوا في الاعتبار أهمية السودان للأمن والسلام في الاقليم ، وحاجة السودان لإعادة البناء والإعمار ، متقدما بالشكر للدول الافريقيه الشقيقة ، والدول الشقيقة والصديقة من خارج القارة التي وقفت إلى جانب السودان ودعمته في هذه الفترة الحرجة .

وقال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي “نطمح ونتطلع لدور محوري للصين في تكملة جهود الحكومة لإعادة التأهيل وإعادة البناء والإعمار لما دمرته الحرب في السودان” معربا عن أمله في أن تسهم المبادرات الصينية وعلى رأسِها مبادرة الحزام والطريق في التعافي الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق السلام والاستقرار والازدهار في أفريقيا بشكل عام والسودان على وجه الخصوص.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى