الأخبارالسودان

مصر: السودان خط أحمر

القاهرة: العهد أونلاين

مصر: السودان خط أحمر

القاهرة: العهد أونلاين

قال مساعد وزير الخارجية المصري السفير حسام عيسى، إن علاقة مصر بالسودان استراتيجية ومتجذرة.

وأكّد لدى استقباله بوزارة الخارجية، مجموعة الدورة التدريبية في العلاقات العامة والإعلام والمراسم التي ينظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية، أنّ مصر لا تنظر إلى السودان كما ينظر له الآخرون، وأنّ خير السودان خيرٌ لمصر، وشره شر لنا، مضيفاً أن السودان بالنسبة لمصر خطٌ أحمر، ولن تتوانى في دعمه، ولن تتهاون في دفع أي ضرر عنه مهما كان مصدره.

وأضاف السفير عيسى أن مصر مع وحدة السودان، ووحدة وتماسك جبهته الداخلية، وأنها تدعم أي خيار يتوافق عليه أهل السودان، ويرتضونه، وليست لديها حلول معلبة، ولا ترى خيراً في أي خيار معلب يفرض عليهم.

وجدد مساعد وزير الخارجية المصري، ترحيبه بالتعاون الإيجابي بين المؤسسات المصرية والسودانية، مشيراً إلى أن هذا يتماشى مع سياسة الدولة المصرية، وتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التي تدعو إلى فتح كل المنافذ لخدمة السودانيين.

وقال السفير إنهم يفعلون ذلك استشعاراً للانتماء المشترك، معتبراً الفترة التي قضاها سفيراً لبلاده في السودان بأنها أخصب سنوات خدمته في الخارجية المصرية التي تمتد لما يقارب الأربعة عقود من الزمان، وقال إنه لم يشعر يوماً بالغربة وهو في السودان، فكان إحساسه على الدوام أنه في بلده وبين أهله، ووعد بدعم وتسهيل كل سبل التواصل بين السودان ومصر، ودعم كل المشروعات المشتركة والمتبادلة التي يعود خيرها ونفعها للبلدين والشعبين الشقيقين في مصر والسودان على حد سواء.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى