الأخبارالسودان

مشكلات تعطل مدارس بالخرطوم عن بدء العام الدراسي

مشكلات تعطل مدارس بالخرطوم عن بدء العام الدراسي

الخرطوم: العهد أونلاين

كشفت جولة لوالي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة للريف الغربي لمحلية أمبدة بداية من الكيلو صفر وحتى الكيلو ١٤٧ عند حدود المحلية مع الولاية الشمالية عن قصور كبير في المرافق الخدمية المتمثلة فى التعليم والصحة ومياه الشرب وأقسام الشرطة والمؤسسات العدلية.

وعبر الوالي عن أسفه لمعانآة مواطن الريف الذي تعتمد الولاية عليه في الانتاج، مؤكدا أن زيارته بصحبة أعضاء حكومته تأتي في إطار إهتمام الولاية بتحقيق التنمية المتوازنة وتطوير الريف.

ووجه الوالي بالتحرك العاجل لمعالجة المشكلات التى حالت دون بداية الدراسة في الريف الغربي لتبدأ الدراسة يوم الاحد المقبل والمشكلات هي عدم توفر مستلزمات الدراسة والغذاءات لداخليات الطلاب، كما تعهد الوالى بمعالجة أعطال ١٠ ابار وحدات الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة لتشغيل الآبار كذلك صيانة الخطوط الناقلة. كما تعهد بتوفير الكادر الطبي للمراكز العلاجية وتكملة مراكز الشرطة والأجهزة العدلية والقضائية حتى لا يتكبد المواطن عناء الذهاب للمدينة.

وفي ما يتعلق بالأراضي السكنية والزراعية أكد والي الخرطوم حفظ الحقوق لأصحاب القرى التاريخية، وطالب بفصل الأراضي الزراعية عن الأراضي السكنية كما طالب بإستصلاح الأراضي الزراعية غير المستغلة والمخصصة للمواطنين والمؤسسات وفي حالة عدم زراعتها سيتم تطبيق القوانين واشتراطات التخصيص.

فيما أكد دعمه لصغار المزارعين وتوفير البذور المحسنة، ولفت الوالي أهمية وجود المنتجعات السياحية في الريف ووصف الخطوة بانها لها مزايا إقتصادية وسياحية تستوجب النهوض بها.

كما وجه الوالي بتطوير المنطقة الفاصلة مابين ولايتي الخرطوم والشمالية وتوفير الخدمات فيها للمسافرين وضم نقطة التفتيش لها.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى