الأخبار

مسلحون يقتلون شخصاً وينهبون سيارة تجارية بجنوب كردفان

قال مركز هودو لحقوق الإنسان، إن مسلحين يرتدون زي الدعم السريع اعترضوا سيارة مسافرة من تلودي إلى كالوقي وعلى متنها عدد من المسافرين، وتم نهب ”هواتفهم الذكية والنقود التي بحوزتهم و استولوا على السيارة ايضاً و ذلك تحت تهديد السلاح“. وجرى الحادث بحسب ما اورده المركز في 23 فبراير الماضي، عند نقطة قرب منجم باجون القريب من مدينة كالوقي، وأشار إلى تدوين المسافرين بلاغاً بالحادث لدى شرطة كالوقي بمجرد وصولهم الى المدينة، غير أن الشرطة لم تتخذ الاجراءات اللازمة.

وفي سياق ذي صلة قال مركز هودو لحقوق الإنسان، إن مسلحين قتلوا السيد صالح مبارك رمياً بالرصاص، بالقرب من مدينة كالوقي. مشيراً إلى تدون بلاغ بالحادث لدى شرطة كالوقي، غير أنها لم تجرْ التحقيقات اللازمة.

وفي يوم 25 فبراير 2022، كان القتيل صالح مبارك ــ وهو تاجر ــ مسافراً مع آخرين على متن شاحنة تجارية من الليري إلى أبوجبيهة، اعترضهم أربعة 4 مسلحين عند نقطة بقردود تورو وذلك قبل وصولهم لمدينة كالوقي، ولكن لم يتوقف السائق فعمد المسلحون على إطلاق أعيرة نارية عشوائياً على الشاحنة. وأعرب المركز في بيان له بحسب ما اورده (صوت الهامش) عن أسفه بشدة للاوضاع الأمنية وعلى سلامة المدنيين بمناطق الصراع.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى