الأخبارالإقتصادية

مساهمون بشركة الصمغ العربي: الحكومة لا تملك الشركة فكيف تستردها

مساهمون بشركة الصمغ العربي: الحكومة لا تملك الشركة فكيف تستردها
الخرطوم: العهد اونلاين

سخر مساهمين بشركة الصمغ العربي، من حديث وزير التجارة والتموين، علي جدو، عن إسترداد الشركة من اشخاص خصصت لهم إبان النظام السابق، فيما تحدي رئيس مجلس إدارة الشركة، سليمان إبراهيم، الوزير، بإثبات ملكية الحكومة للشركة، وكشف اسماء الاشخاص الذين تم استردادها منهم.
وقطع سليمان، في تصريح صحفي اليوم، بأن الشركة ملك للمساهمين بنسبة 72%، فيما تملك الحكومة 28% من أسهمها، وتحدي الوزير باثبات ملكية الحكومة للشركة، وتسائل ان كان الامر صحيحا فلماذا لا يتم كشف اسماء الاشخاص الذين تم تخصيصها لهم، ولماذا لا يتم تقديمهم للقانون.
ونوه سليمان، إلي أن نصيب الحكومة البالغ 28% من الاسهم هي في الاصل ملك للاغريق صادرها الرئيس الاسبق جعفر نميري، وحتي اليوم الحكومة لم تدفع جنيه مساهمتها في الشركة.
واتهم الحكومة بانها تسببت في تدهور وتخريب الشركة وهي التي استولت علي ممتلكات الشركة من غير وجه حق في العهد السابق وما زالت هذه الحكومة تمارس بالشركة ممارسات لا تمت للقانون بصلة من توظيف وتعيين وتمكين لحزب بعينه، مشيرا إلى أن الحكومة ما تزال تتغول علي حقوق المساهمين وملاك الشركة الحقيقيين، كاشفا عن مساعي جارية لقيام جمعية عمومية لتصحيح ممارسات الحكومة وقرارات الوزراء الخاطئة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى