الأخبارالسودان

مسؤول سوداني يتعهد بإعلان سعر مجزي للقمح

مسؤول سوداني يتعهد بإعلان سعر مجزي للقمح

مدني: العهد أونلاين

دشن والي الجزيرة المكلف إسماعيل عوض الله العاقب ومحافظ مشروع الجزيرة عمر محمد مرزوق حصاد محصول القمح بقسم المنسي مكتب الطائف حيث حققت حواشة المزارع علي محمد صديق أكثر من 30 جوال للفدان.

وجدد والي الجزيرة حرص حكومة الولاية على إعلان سعر تركيزي مجزي للقمح بالتنسيق مع قيادة الدولة العليا في المجلس السيادي ووزارة المالية ووزارة الزراعة والغابات يلبي طموحات المزارعين، مؤكداً أن الجزيرة مؤهلة لتحقيق الإكتفاء الذاتي من القمح للسودان وتصدير الفائض .

فيما أعلن محافظ مشروع الجزيرة أن متوسط الإنتاجية المتوقعة للقمح هذا الموسم تصل إلى 18 جوال زنة 100 كيلو للفدان، وأرجع الإنتاجية الكبيرة التي حققتها مساحات القمح بمكتب الطائف لجودة التقاوي وإنتظام عمليات الري والإلتزام بتوصيات هيئة البحوث الزراعية في أستخدام التقانات الحديثة، داعياً الدولة لضرورة إعلان سعر تركيزي مجزي للقمح يحقق رغبات المزارعين ويضمن إستمرار زراعة القمح، وكشف محافظ مشروع الجزيرة عن رفع رفع السعر التركيزي للقمح لقيادة الدولة العليا بمبلغ 35 ألف جنيه للجوال لمقابلة كلفة الفدان التي تتجاوز 400 ألف جنيه .

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى