الأخبارالسودان

مسؤولة تكشف تصنيف السودان من اعلي الدول في الإصابة بسرطان الثدي

مسؤولة تكشف تصنيف السودان من اعلي الدول في الإصابة بسرطان الثدي
الخرطوم: العهد اونلاين

كشفت د. لارا عبد المنعم إدريس رئيسة قسم البحوث والتدريب بمستشفى الذرة أن السودان يعد من أكثر الدول اصابة بمرض سرطان الثدي وهو صاحب نسبة أعلى من بين منظومة دول العالم، واوضحت إلى أن المرض ليس حكراً على النساء فقط ويصيب الرجال أيضاً بنسب كبيرة جداً تظهر في شكل حبوب وأكياس دهنية.
وقالت د. لارا في منتدى اكتوبر الوردي “تملأ حياتك العافية” الذي نظمه مركز راشد دياب للفنون في منتداه الاسبوعي برعاية شركة سكر كنانة، إن مستشفى الذرة تصله ما بين “800 – 1200″ حالة يومياً لتلقي العلاج، بينما هنالك حوالي ” 500 – 600″ حالة مرض جديدة يتم الكشف عنها يومياً في مستشفى الذرة وأشارت إلى أن تكلفة علاج مرض السرطان عالية جداً تصل إلى “300 – 500” ألف للعملية الجراحية الواحدة هذا باستثناء الصور المقطعية وصور الموجات الصوتية وغيرها وأضافت أن الهدف من اكتوبر الوردي هو القاء الضوء على خطورة مرض سرطان الثدي، وناشدت الدكتورة لارا بضرورة الاسراع للكشف المبكر عن هذا المرض الذي تصل نسبة الشفاء منه إلى 99% في حالة اكتشافه في وقت مبكر، وشددت على أهمية الدعم النفسي من قبل الاسرة، وقالت أن الاتجاه إلى العلاج الشعبي يعد من أكثر المشاكل التي تواجههم.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى