الأخبار

مسؤولة أفريقية تصف الأوضاع في القارة الأفريقية بالقاتمة

وصفت رئيسة المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي وزيرة خارجية السنغال أيساتا تال سال، الأوضاع في القارة الأفريقية بالقاتمة. وقالت رئيسة المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، في كلمتها امام أعمال المجلس التنفيذي للاتحاد، إن الأوضاع السيئة التي تعيشها القارة نتيجة النزاعات والارهاب والانقلابات، مؤكدة أنها تقضي على الجهود التنموية. وتنعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أعمال المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي تمهيداً للقمة الأفريقية الـخامسة و الثلاثين التي ستعقد يومي السبت والأحد المقبلين. وأوضحت أن النزاعات والارهاب وتزايد التغييرات غير الدستورية للحكومات تقضي على الجهود التنموية بالقارة الأفريقية، مضيفة أن القمة الأفريقية ستتيح للقادة الأفارقة فرصة تجديد التزامهم بأن يتركوا للأجيال القادمة أفريقيا آمنة ومندمجة ومتوجه نحو التقدم الاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن القمة الأفريقية التي تنطلق على مستوى الرؤساء يوم السبت المقبل، ترتكز على التنمية، داعية الى ضرورة خلق روح جديدة للشراكة من أجل أخذ المصالح بعين الاعتبار . وانطلقت امس الأربعاء، أعمال المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في دورته العادية الـ40 بأديس أبابا بحضور مسؤولي مفوضية الاتحاد الأفريقي، ووزراء خارجية من 55 دولة عضو في الاتحاد، ومسؤولين من أجهزة ومكاتب الاتحاد والشركاء. ومن المنتظر أن يقرر القادة الأفارقة في القمة الأفريقية الخامسة و الثلاثين ، مستقبل بقاء اسرائيل كمراقب، بعد أن منح رئيس المفوضية الأفريقية موسى فكي محمد، اسرائيل صفة مراقب قبل ذلك.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى