الأخبارالسودان

مراقب الإخوان المسلمين: لاخيار أمام البرهان سوي تشكيل حكومة كفاءات وطنية وعدم انتظار (الثلاثية والرباعية )

مراقب الإخوان المسلمين: لاخيار أمام البرهان سوي تشكيل حكومة كفاءات وطنية وعدم انتظار (الثلاثية والرباعية )

الخرطوم: العهد اونلاين

أكد مولانا سيف الدين أرباب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالسودان، أن البلاد علي شفا حفرة من النار في ظل حالة الاحتقان السياسي و سعي بعض القوي السياسية الي دق اسفين بين الجيش وقوات الدعم السريع، بمغازلة الدعم السريع والحديث عن هيكلة الجيش الحالي.
وأكد مراقب الإخوان المسلمين بالسودان في حديثه لقاء لصحيفة ( العهد اونلاين)، أنه لا خيار أمام الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، سوي تشكيل حكومة كفاءات وطنية ذات مهام محددة في مقدمتها معاش الناس، والأمن، وإجراء الانتخابات، بجانب إجراء التعداد السكاني وإعداد قوانين الانتخابات والأحزاب السياسية.
واضاف مراقب الإخوان المسلمين بالسودان: علي البرهان عدم انتظار الآلية الثلاثية برئاسة فولكر، ولا الرباعية الدولية بقيادة امريكا لجهة أنهما لا يريدان استقرار الأوضاع بالسودان، كما يعملان على عرقلة توافق السودانيين علي حل سياسي للأزمة السودانية، رغم الادعاء بأنهما يسعيان إلي استقرار الأوضاع بالسودان ودعم الإنتقال الديمقراطي.
ومضى مراقب الإخوان المسلمين بالسودان الي القول: إذا كان الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة يريد. مصلحة البلاد، فالحل الوحيد أمامه تشكيل حكومة كفاءات وطنية ذات مهام محددة لتجنيب البلاد الانزلاق في حرب أهلية، واصطدام بين الجيش وقوات الدعم السريع في ظل سعي بعض القوي السياسية لوقوع هذا الصدام بمغازلة في الدعم السريع والحديث عن هيكلة الجيش.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى