الأخبارالسودان

مدير جامعة السودان يستقبل وفد بعثة البنك الدولى للمشروع القومي لكسب العيش المستدام

مدير جامعة السودان يستقبل وفد بعثة البنك الدولى للمشروع القومي لكسب العيش المستدام
الخرطوم : العهد أونلاين
سجل وفد من بعثه البنك الدولي للمشروع القومي لسبل كسب العيش المستدام بالسودان زيارة لمشاريع جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، وشملت المجالات التي تحتاج إلي دعم وتمويل لتحقيق هدف المشروع القومي بجانب الإطلاع على النماذج والتجارب الناجحة.
وإستقبل مدير الجامعة وفد البنك برفقة الدكتور محمد صالح يس وكيل أول وزارة الحكم الإتحادي، والدكتورالحسن الخزين مدير مشروع كسب العيش المستدام بالسودان و دكتور مصطفى شريف نائب مدير المشروع ودكتور إندرو روبرس ممثل البنك الدولي في عدد من الدول الأفريقية و مستر صموئيل.
وأكد البروفيسورعوض أن الجامعة تعمل عبر كلياتها المختلفة بجانب المجال الأكاديمي والبحثى في خدمة المجتمع، لا سيما في المجالات الهندسية والتكنولوجية وغيرها .
وقدمت الدكتورة مريم عباس مدير إدارة العلاقات الخارجية عرضاً للجامعة شمل مراحل تطور الجامعة وضمها لأكثر من 65 ألف من الطلاب و25 كلية في التخصصات المختلفة .
كما قدم عمداء كليات الهندسة ، هندسة وتكنولوجيا الصناعات ، الفنون الجميلة والتطبيقية ، علوم وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني ومعهد تنمية الأسرة والمجتمع عرضا عن كلياتهم وأهم المشاريع بها التي تحتاج دعماً للمضى بها قدماً لخدمة الشرائح الضعيفة من الشباب والمرأة لتوفير سبل كسب العيش الكريم لا سيما في مجالات الصناعات الهندسية والجلدية وتدوير النفايات وصناعة منتجات الألبان واللحوم ومنتجات الفنون من خزف وتلوين وغيرها علاوة الصناعات الحرفية واليدوية الصغيرة التى يوفرها المعهد بالعاصمة والولايات وتوفير الجانب التدريبي بها للمستفيدين ، وتقدم الوفد بعدد من الاستفسارات التي تضمن توفير مصادر الانتاج محلياً والتسويق على المعينات التى تساعد على التنفيذ ، والتى وجدت الردود الناجعة .
و زارالوفد كلية الفنون الجميلة والتطبيقية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى