الأخبارالسودان

مديرة جامعة الخرطوم تستقبل الممثل المقيم لمنظمة (الفاو)

مديرة جامعة الخرطوم تستقبل الممثل المقيم لمنظمة (الفاو)

الخرطوم: العهد أونلاين
استقبلت مديرة جامعة الخرطوم بروفيسور فدوى عبدالرحمن علي طه، الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (الفاو) بالسودان السيّد دكتور باباغانا أحمدو والاستاذة أماني معاوية مسؤول الشراكات والاتصالات ، بمكتبها اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021م، وكان في استقبالهم بجانب مديرة الجامعة نائبها بروفيسور كمال الدين الطيب يس، وأمين الشؤون العلمية بروفيسور بشير عثمان سالم، بحضور وكيل الجامعة دكتور أحمد إبراهيم الفايق، ومديرة العلاقات الخارجية دكتورة نازك الفاضل.
وعقد الطرفان اجتماعاً مشتركاً بحث أوجه التعاون بين جامعة الخرطوم ومنظمة (الفاو) في ما يرتبط بعدد من البرامج أهمها معهد حوكمة حيازة الأرض الذي أجاز مقترح تأسيسه مجلس أساتذة جامعة الخرطوم في اجتماعه الأخير بالرقم (424).
وأعلنت مديرة الجامعة بروفيسور فدوى طه جاهزية الجامعة لخلق شراكة ثنائية بين الطرفين عبر مؤسسات الجامعة، وأكدت أن قراراً سيصدر بتعيين مدير لمعهد حوكمة حيازة الأرض خلال الأسبوعين المقبلين، وسيتم تمثيل كل الجهات ذات الصلة داخل الجامعة في عضويته، وهذه الخطوة تساهم في تسريع تشكيل اللجان الفنية المشتركة التي تدفع بعملية التعاون بين المعهد والمنظمة الأممية، وقالت السيّدة المديرة إنّ معهد حوكمة الأرض يعد اختراقاً كبيراً لأهميته القصوى للجامعة والبلاد بصفةٍ عامة.
من ناحيته، عبّر الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) بالسودان باباغانا أحمدو عن سعادته بتولي المديرة قيادة جامعة الخرطوم واثنى على الاهتمام الذي أولته لقيام المعهد، وأمّن على أهمية التعاون بين بعثة منظمة (الفاو) وجامعة الخرطوم، مبدياً استعدادهم للمساعدة في دفع عجلة تطوير معهد حوكمة حيازة الأرض، ودعا إدارة الجامعة لتقديم قائمة بالاحتياجات الخاصة بالمعهد و وعد بتقديم كل أنواع الدعم من منظمة (الفاو) وغيرها من شركاء التنمية في السودان.
وعقب الاجتماع سجلت مديرة الجامعة ومساعدوها زيارة ميدانية لمقر معهد حوكمة حيازة الأرض (إدارة القبول التوثيق سابقاً)، مما أتاح لممثل منظمة (الفاو) وفريقه الاطلاع على المبنى الذي خصصته إدارة الجامعة للمعهد والتعرّف على احتياجاته المختلفة. والجدير بالذكر أن جزءاً من نفس المبنى تم تخصيصه لمعهد دراسات النوع والمرأة الذي اجيز اقتراح تأسيسه في نفس اجتماع مجلس الاساتذة الذي سبقت الاشارة إليه.
إدارة الإعلام والعلاقات العامة – جامعة الخرطوم
19 سبتمبر 2021م

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى