الرياضيةالسودان

مدرب الهلال: سنفرض شخصيتنا على المريخ

مدرب الهلال: سنفرض شخصيتنا على المريخ

 

شدد الإسباني دانيال خيمينز، المدرب العام لفريق الهلال السودانى، على أهمية مواجهة المريخ، غدا الجمعة، على ستاد الجوهرة الزرقاء في أم درمان، ضمن الجولة 4 للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.
ويتصدر ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي المجموعة بـ7 نقاط، ويليه الأهلي المصري بـ4 نقاط، ثم المريخ في المركز الثالث بذات الرصيد، وأخيرا الهلال بنقطة واحدة.
وقال خيمينيز في المؤتمر الصحفي: “أي مباراة بدوري الأبطال لها خصوصيتها، مواجهة الغد تجمع بين فريقين يتشابهان في أسلوب لعبهما، ومن نفس المدرسة ومن دولة واحدة، كما أنها مباراة ديربي”.
وحول الضغط الذي يعيشه الهلال كونه سيخوض مباراة الفرصة الأخيرة، قال: “الضغط دائما جزء من عملنا، وخاصة في المباريات الكبيرة وهذه المواجهة كبيرة، ومستوى اللعب فيها يكون عاليا جدا”.
واستكمل الإسباني دانيال خيمينز: “هذا المستوى يولد الضغط وقد قمنا بمجهود كبير الأسبوع الماضي من أجل الاستعداد لهذه المباراة، ومتأكدون أننا سوف نواجه ضغطا في هذه المباراة”.
وفي رده على سؤال عن إبعاد الحارس أبو عشرين وتبديل بعض مراكز اللاعبين بالدوري، نتيجة ضغط المباريات، قال: “نحمد الله أنه لدينا عدد كاف من اللاعبين الذين نثق فيهم تماما”.
وأضاف المدرب العام لفريق الهلال: “نثق في جميع اللاعبين، وهذا ساعدنا كثيرا لنقوم بإعادة تشكيل الفريق، وإجراء التعديلات التي نريدها، وأي لاعب موجود معنا نثق في إمكانياته”.
وأشار خيمينز: “هناك 3 عناصر تؤثر على الأداء، منها درجة الحرارة العالية إلى جانب هطول الأمطار، وأيضا إذا كان هناك برد شديد، ولكننا نحترم الكاف المنظم للمسابقة في اختيار توقيت المباراة”.
وشدد: “الهلال يلعب دائما ليفرض شخصيته في المباريات، وندرك أهمية مباراة الغد وماذا نريد منها وسنلعب لتحقيق هدفنا.. وعدم تسجيل الأهداف لا يعني أن المشكلة في طريقة اللعب لكن بسبب عدم التوفيق”.
“مباراة الغد ليست مثل أي مواجهة”
من جانبه قال محمد عبد الرحمن قائد الهلال: “مباراة الغد ليست مثل أي مواجهة، وهي مباراة ديربي السودان، وإن شاء الله نكون في يومنا ونقدم مباراة تليق بالهلال”.
وزاد: “دائما مباريات الديربي بين الهلال والمريخ، حلم أي لاعب أن يكون في الموعد لها، ولقد قضيت بالمريخ 3 مواسم وكانت فترة جميلة في حياتي وانتهت، وإن شاء الله أقدم أفصل ما لدي غدا أمام المريخ”.
وحول احتفاله الكبير بهدفه في مباراة الديربي بالقاهرة، قال: “انفعالي نبع من روح الهلال، في مباراة الغد لو أحرزت فإن الجمهور يحتفل أشرس مني، وأن شاء الله يمكن أن أحتفل بأشرس من الأول”.

نقلا عن كورة

محمد الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى