الأخبارالرياضة العالمية

مدرب الجزائر يقول إن نسخة كأس العالم بقطر ستكون الأفضل ومواجهة بوركينا فاسو المعركة الكبرى

مدرب الجزائر يقول إن نسخة كأس العالم بقطر ستكون الأفضل ومواجهة بوركينا فاسو المعركة الكبرى

قال جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، اليوم الاثنين، إن نسخة كأس العالم بقطر العام المقبل ستكون الأفضل على الإطلاق، ووصف مواجهة بوركينا فاسو في تصفيات المونديال بـ”المعركة الكبرى”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده جمال بلماضي، قبل مباراة منتخب بلاده ضد بوركينا فاسو غدا الثلاثاء، ذكر خلاله أن مونديال قطر “سيكون الأحسن على الإطلاق في تاريخ كرة القدم”.

وأشار المدرب الجزائري إلى أنه عاش في قطر ويعرف ما لديهم من إمكانيات على مستوى عالٍ جدا، وشاهد الامتياز في التنظيم، موضحا ذلك بقوله: “أعرف إمكانياتهم (القطريين) في تنظيم منافسات رياضية ذات مستوى عال”.

وتابع، “شاهدت (في قطر) الامتياز في التنظيم، وخلال كأس العرب ستكون لدينا فكرة أحسن”.

وأضاف “كان لي الحظ للعب مقابلة قبل أيام في ملعب سيحتضن مباريات كأس العالم رفقة أمين عام الفيفا (جياني إنفانتينو) واللاعب الدولي البرازيلي السابق كافو وآخرين. صدقوني الأمر كان خارقا للعادة”.

وأشاد بلماضي بالمنشآت الرياضية التي ستستضيف المونديال، بقوله: “الملاعب رائعة والمنشآت ونوعية الاستقبال ونوعية الحياة ودرجات الحرارة ملائمة جدا، وأنا أتحدث بموضوعية”.

تصفيات كأس العالم

وفي سياق متصل، وصف جمال بلماضي مباراة الجزائر، الثلاثاء، ضد بوركينا فاسو في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال بـ”المعركة الكبرى”.

ولفت بلماضي إلى أن منتخب بلاده مطالب بالفوز وليس اللعب من أجل التعادل للتأهل للدور النهائي من التصفيات.

واستدل بما حدث للبرتغال، الأحد، أمام صربيا، والتي انهزمت في الأنفاس الأخيرة للمباراة في حين كان التعادل يؤهلها إلى كأس العالم.

وأكد بلماضي أن التأهل إلى مونديال “قطر 2022″ ومشاهدة الجماهير الجزائرية على كورنيش الدوحة، تسبقه معركة كبرى أخرى في مارس/آذار المقبل في مباريات السد (الدور النهائي)”.

وعن سؤال حول سلسلة المباريات دون هزيمة للمنتحب الجزائري التي بلغت 32 مقابلة، رد بلماضي بالقول “سيأتي يوم وننهزم فيه لكن ليس غدا ضد بوركينا فاسو”.

وتتصدر الجزائر المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن الملاحق منتخب بوركينا فاسو.

المصدر : وكالة الأناضول

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى