الأخبارالولاياتمتابعات

محلية سودانية تتخذ خطوات لتفادي ظاهرة الحرائق

الخرطوم |العهد أونلاين

محلية سودانية تتخذ خطوات لتفادي ظاهرة الحرائق

أعلن مدثر شرف الدين المدير التنفيذي لمحلية دلقو أن المحلية اتخذت عددا من التحوطات والإجراءات لتفادي ظاهرة الحرائق بالمحلية. وقال في افادات لوكالة السودان للأنباء بدلقو إنه تم منع نظافة وحرق مخلفات النخيل إلا عبر السلطات وأضاف أنه تم منع اقامة كمائن الطوب الأحمر إلا بتصديق من السلطات المختصة وبعد الحصول

علي التصديق اللازم موضحا أن الحرائق التي نشبت مؤخرا ببعض الشياخات حدثت بسبب الإهمال في نظافة النخيل والنظافة العشوائية داخل الغابات. وأوضح أن سلطات المحلية اتخذت عددا من الإجراءات والتحوطات لمكافحة الظاهرة كما شرعت في صياتة عربتي الإطفاء بالمحلية لتكونا في كامل الحاهزية مشيدا في بقوات الدفاع المدني والشرطة والمخابرات والكتيبة الاستراتيجية وشباب واهالي الشياخات بالمناطق المتاثرة.

تجدر الإشارة إلي أن الحرائق التي نشبت مؤخرا اسفرت عنن احتراق ١٥٠٠ نخلة بشياخة كجبار نتيجة لقيام احد المواطنين بحرق كمينة للطوب الاحمر كما اسفرت الحرائق التي نشبت بشياخة اقتري باحتراق ٨٠٠ نخلة وتضرر ٣ منازل وذلك بسبب النظافة العشوائية للنخيل بالشياخة.

ودعا المدير التنفيذي بمحلية دلقو المواطنين للإلتزام بالتحوطات والإجراءات التي اتخذتها السلطات حفاظا علي الأرواح والممتلكات بالمناطق المتأثرة لدورها في اخماد الحرائق.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى