الأخبارالسودان

محلية تندلتي : تحوطات مبكرة لارتفاع مناسيب خور أبو حبل

محلية تندلتي : تحوطات مبكرة لارتفاع مناسيب خور أبو حبل

كوستي : العهداونلاين

إستطاعت لجنة طوارئ الخريف في مدينة تندلتي بولاية النيل الابيض تعلية ردميات سد الخزان بطول ٧ كليو متر، تحسبا للزيادات المرتقبة في مناسيب خور أبوحبل.

وقال المهندس عماد الدين علي  مدير البنى التحتية بمحلية تندلتي وعضو لجنة طوارئ الخريف للإعلام في تصريح لـ (سونا)  إن المحلية شرعت مبكراً في الاستعدادات لمقابلة الآثار السالبة المتوقعة التي يمكن أن تنتج عن فيضان خور أبو حبل وأخذ التحوطات اللازمة لمناطق الهشاشة وتعلية ردمية خور أبو حبل بمناطق الهشاشة بداية من كبري السكة حديد وحتى محطة مياه الشرب، بالإضافة إلى أحياء المدينة التي تشمل الوحدة والجهاد شمالا وشمال شارع الخرطوم وحي المنارة بطول ٧ كيلومتر مربع.

كما قامت لجنة طوارئ الخريف بحفر بعض المصارف الداخلية بآلة البوكلين وتسوية شوارع السوق المركزي للمدينة وإنشاء المصارف وتسوية الشوارع الرئيسية تنفيذاً للخطة الموضوعة لمقابلة مايمكن توقعه من آثار سالبة للإنسان والحيوان والزرع وتقليل وتفادي  المخاطر التي يسببها خور أبو حبل للمواطنين.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى