أفريقياالأخبارالسودان

محكمة بدولة أفريقيا تطالب الإنتربول بالقبض على رجل أعمال سوداني 

الخرطوم | العهد أونلاين

محكمة بدولة أفريقيا تطالب الإنتربول بالقبض على رجل أعمال سوداني

 

 

أعلنت السلطات بدولة غامبيا براءة”قسم الخالق بابكر”، من كلّ التهم الجنائية الموجهة ضدّه بخصوص اتّهامه بسرقة”10″ طائرات تتبع لشركة”ميد آفريكا أفيشن”.

وأعلنت أنّ رجل الأعمال السوداني”فضل محمد خير” قدّم مستندات مزوّرة في القضية، وأمرت مكتب”الإنتربول” في غامبيا بالقبض عليه.

وكشفت صحيفة اليوم التالي الصادرة، الخميس، عن أنّ السلطات الغامبية فتحت تحقيقات جنائية في القضية وتأكّد لها أنّ رجل الأعمال السوداني فضل محمد خير قدّم معلومات زائفة للموظفين الحكوميين في بلادها بما فيهم قوات الشرطة.

وشدّدت على القبض على فضل محمد خير بتعاون مكتب الإنتربول مع رصفائه في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ونوّهت إلى أنّه يقيم في هذه البلدان، فيما أشارت صحيفة اليوم التالي إلى أنّه يقيم حاليًا في السودان، ونصحت الأطراف في القضية بتحويل الأمور المدنية إلى المحاكم في غامبيا، وأعلنت أنّ المسائل الجنائية المتعلّقة بالمستندات المزّورة التي قدّمها”فضل محمد خير” والاعتقال غير القانوني لـ”قسم الخالق بابكر” قيد التحقيق.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى