الأخبارالسودان

محامي الطواريء إفراج عن دفعة جديدة من المعتقلين السياسيين

محامي الطواريء إفراج عن دفعة جديدة من المعتقلين السياسيين

الخرطوم: العهد أونلاين

قالت مجموعة (محامو الطوارئ) الحقوقية الطوعية، إن السلطات أفرجت عن دفعة جديدة من الثوار والثائرات الذين كانوا معتقلين في السجون.
وقالت المجموعة الناشطة في متابعة اوضاع المعتقلين السياسيين والدفاع عنهم في بيان على صفحتها بالفيس بوك إنها ستواصل العمل الدؤوب لمتابعة عملية إطلاق سراح بقية المعتقلين بالتواصل الدائم مع أسر المعتقلين ولجان المقاومة.
واضاف البيان: “أسفرت متابعات (محامو الطوارئ) عن إطلاق سراح أربعة عشر من الثوار والكنداكات لجان مقاومة وتروس، من السجون المختلفة حتى أمس بعد إطلاق سراح الكنداكات الثلاثة من سجن امدرمان فجر العيد بحضور محامي الطوارئ وأسر الكنداكات”.

واكد البيان أن محامي الطوارئ سيتابعون أحوال المعتقلين بالسجون المختلفة في الخرطوم والولايات وفي أماكن الاحتجاز الأخرى حتى إكتمال إطلاق سراحهم جميعاً، مؤكدين أن الحرية حق وليست منحة.
وكان عضو بمجموعة محامي الطوارئ قال إن سجن سوبا لا يزال يضم 23 معتقلاً من أعضاء لجان المقاومة السودانية، كما يوجد في سجن بورتسودان 30 معتقلاً، و30 آخرين في سجن الحويطة بولاية النيل الأبيض، ومعتقل واحد في سجن دبك.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى