الأخبارالسودان

مجلس جامعة النيلين :يشكل لجان لمتابعة تسجيل اراضي الجامعة

مجلس جامعة النيلين :يشكل لجان لمتابعة تسجيل اراضي الجامعة
الخرطوم :محمد مصطفى
كشف اجتماع مجلس جامعة النيلين الأول للعام 2022م، عن تكوين لجان لمتابعة اراضي الجامعة محل النزاع مع عدد من الجهات الحكومية وصولاً لتسجيلها باسم الجامعة، وأجاز الاجتماع تقرير الاداء للعام٢٠١٨ فيما التئم اليوم اجتماع المجلس بمشاركة رئيس مجلس الجامعة البروفسير صلاح حسين منديل وأعضاء المجلس من داخل وخارج الجامعة، وناقش الاجتماع الخطط الاستراتيجية للجامعة ومواجهة التحديات التي تؤدي الي عدم استقرار العملية التعليمية بالجامعة ،واستعراض الاجتماع نشأة الجامعة وتطورها.
وتخوف أعضاء المجلس من ارتفاع هجرة الأساتذة واستقالات الطلاب وتحولهم للدراسة بالجامعات الخاصة أو السفر للخارج.
ونادي الاعضاء بضرورة أحكام التنسيق بين الجامعات خاصة في قبول الطلاب، مطالبين بتوفير الدعم المالي واللوجستي للجامعة من خلال توفير معدات ومعامل لمستشفيات ومراكز الجامعة، فضلاً عن البحث عن ايجاد مصادر إضافية للدخل .
وقال البروفسير محمد الامين احمد مدير الجامعة ان تكوين المجلس تم بناءاً على قانون الجامعة منذ العام 1995م، وهومكون من واحد وعشرين عضواً من خارج الجامعة من ذوي الإختصاص والوطنية ، وعشرون عضواً من داخلها، فترة المجلس تمتد لأربع أعوام من تشكيله.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى