الأخبارالسودانالولايات

مجلس الطفولة القومي يطلق نداءاً إنسانياً لمواطني ابوجبيهة

مجلس الطفولة القومي يطلق نداءاً إنسانياً لمواطني ابوجبيهة

الخرطوم : العهد اونلاين

أمتدح والي جنوب كردفان الأستاذ موسي جبر محمود الجهود الوطنية الكبيرة التي يقوم بها المجلس القومي لرعاية الطفولة في جميع محليات الولاية .
وقال خلال زيارته التفقدية لمقر المجلس ولقائه بالامين العام لمجلس رعاية الطفولة الدكتور عبد القادر عبد الله ابوه بحضور الادارة المختلفة بالمجلس قال ان المجلس بذل جهودا مقدرة في الولاية فيما يتعلق بقضايا الطفولة ، خاصة وان الولاية ولاية ذات خصوصية وان الأطفال فيها يحتاجون لمزيد من التدخلات المجتمعية والنفسية مشيراً الي انه دشن عمله في الولاية عن تكليفه بالمنصب بوضح حجر الأساس لمدينة الطفل وحديقة الطفل بالولاية الأمر الذي يعكس بجلاء اهتمام المجلس بالأطفال في الولاية وقال انها ستظل شواهد تحكي عن العمل المشترك .
وأكد استعداد حكومة الولاية بالعمل المشترك مع المجلس القومي لرعاية الطفولة لتحقيق الغايات التي يعمل المجلس فيها حول قضايا الطفولة من الحماية والمناصرة والرفاهية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة .
من جهته امتدح الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الدكتور عبد القادر عبد الله ابوه تعاون حكومة ولاية جنوب كردفان مع المجلس فيما يتعلق بقضايا الطفولة المختلفة بجانب جهود حكومة الولاية لدعم كافة المواطنين رغم الأوضاع التي يعيشها السودان .
واطلق ابوه نداءاً باسم مجلس الطفولة للكواطنين في منطقة ابوجبيهة وكافة المناطق في ولاية جنوب كردفان بالإحتكام الي صوت العقل وتجنيب الولاية من الانزلاق في الحرب لان اي احتراب يؤدي الي تضرر الأطفال وان تضرر الأطفال يعني انكسار المستقبل وان انكسار المستقبل يؤدي الي تدمير المجتمع ويهدد السلم والأمن المجتمعي .
واشار الي ان الولاية غنية بالموارد الطبيعية والبشرية وانه لابد من تعزيز التماسك المجتمعي في الولاية من أجل الالتفات الي تحقيق التنمية التي ينشدها المواطنين في الولاية .
وقال ابوه ان الاجتماع الذي شارك فيه ممثلون لمنظمة (سودان سيف اسمايل) برئاسة الدكتورة سميحة بشير يوسف
ناقش الترتيبات المتعلقة بتسيير القافلة الي محليات الولاية المختلفة .
وقالت دكتورة سميحة ان القافلة تضم حوالي 130 من الكوادر الطبية المختلفة متوقع تسييرها خلال شهري يونيو او يوليو في مناطق ابوجبيهة ورشاد والعباسية تقلي وتضم عيادات متخصصة من اطفال والباطنية والنساء والتوليد والارشاد النفسي ومعمل متكامل وصيدلية وعيادات للعيون وبصريات مؤكدة ان القافلة تشمل ايضا عمل توعوي في الصحة الانجابية وتنمية الطفولة وختان الاناث والانتهاكات الجنسية اضافة الي البحث الميداني حول امراض الدرن والامراض المنقولة جنسيا مشيرة الي توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجهات لتنفيذ برامج صحية متعددة في جنوب كردفان ومناطق السودان المختلفة واكدت ان القافلة تستهدف حوالي 25 الف مواطن في التخصصات المختلفة بمحليات الجبال الشرقية من جنوب كردفان.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى