الأخبار

مجلس السيادة يتعهد بتنفيذ القوانين التي تحفظ حقوق المرأة

تعهدت حكومة السودان على انفاذ جميع السياسات التي تمنح المرأة كافة حقوقها وسن التشريعات والقوانين. وأكدت عضو مجلس السيادة الانتقالي د. سلمى عبد الجبار المبارك حرص الدولة على تنفيذ القوانين والتشريعات والسياسات التي من شأنها ان تحفظ للمرأة حقوقها العادلة في كافة المجالات.

وقالت لدى مخاطبتها صباح أمس السبت، بفندق السلام روتانا، ورشة “التغيٌر المناخي والتكيٌف البيئي وأثره على تحقيق المساواة بين الجنسين” التي نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية، قالت: إن المرأة السودانية تقوم بدور مهم في كافة مناحي الحياة.

واضافت إن المرأة السودانية اثبتت  قدرتها ومهارتها العالية في كافة المجالات، بشهادة المجتمع الدولي من خلال اثبات كفاءتها القيادية عبر المناصب التي تولتها داخلياً وعلى مستوى المؤسسات الإقليمية والدولية.

 من جانبه قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت إن السودان عمل جاهداً على تحريك قطاع المرأة وحشد الموارد البشرية والمالية لتعزيز حقوقها والقيام بدورها. منوهاً الى ان الحكومة سعت بجدية لمراجعة التشريعات والقوانين التي لها علاقة بالمرأة بما يتوافق مع الوثيقة الدستورية، كما صادقت الحكومة على كافة الاتفاقيات الدولية المعنية بقضية المرأة. ودعا بخيت إلى العمل لتقليل الأثر البيئي على دور المرأة في المجتمعات باعتبارها الاكثر تأثراً بالتغيرات المناخية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى