الأخبارالسودان

مجلس السكان ينظم محاضرة بعنوان تعديل السلوك بمركز طيبة لرعاية وتأهيل الأطفال

مجلس السكان ينظم محاضرة بعنوان تعديل السلوك بمركز طيبة لرعاية وتأهيل الأطفال
الخرطوم :العهد أونلاين
أكدت سلوي السيد أمين مجلس السكان بوزارة التنمية الإجتماعية امانة ولاية الخرطوم أن محاضرة تعديل السلوك لدي الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية تستهدف تغيير الأفكار السالبة عن نظرة المجتمع لهم وبث أفكار تيسر ادماجهم في المجتمع واستبدال النظرة القاتمة وإبراز الوجه المشرق للحياة وتقديم برنامج إرشادي للحد من الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية لديهم .جاء ذلك لدي مخاطبتها محاضرة تعديل السلوك بمركز طيبة لرعاية وتأهيل الأطفال ضمن برنامج الإرشاد الأسري وفي إطار برنامج تنمية وتطوير الدور الايوائية في اسبوعه الثاني.وابانت ان المركز يطلع بدوره في تأهيل وتدريب وعلاج ورعاية الأطفال ليخرجوا صالحين للمجتمع وأشادت بالمشرفين الإجتماعيين والنفسيين القائمين علي رعايتهم.
من جانبه ذكر .بدر الدين ابو علامة مدير مركز طيبة ان المركز من المراكز النموذجية ويحتاج الي إمكانيات اكبر لمساعدة الأطفال بعد ان تم تهيئة بيئة المركز وصيانة المرافق خاصة في مجال الإرشاد النفسي و الإجتماعي وإعادة الدمج مؤكدا أن المكان الطبيعي للأطفال في أسرهم بعد تأهيلهم.
هذا واحتوت المحاضرة التي قدمها د.الصادق احمد عمر الأخصائي والاستشاري و المعالج النفسي علي إرشادات لخفض القلق من المستقبل وتقديم أفكار تسهم في تحسين الذات من خلال لغة يسهل استيعابها بالإضافة إلي غرس بعض القيم الفاضلة( التسامح والتفاؤل والتكافل)تقديم برامج وتقنيات تعديل السلوك للقائمين علي رعاية الأطفال. وتم تقديم عرض مسرحي لشرح مخاطر استخدام المواد المخدرة وتشجيع وإبراز مواهب المبدعين .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى