الأخبارالسودان

لقاء الوزيرة بالجالية السودانية بموسكو

لقاء الوزيرة بالجالية السودانية بموسكو

موسكو :العهد اونلاين

التقت السيدة مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية، بأعضاء الجالية السودانية بروسيا الاتحادية وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي جاءت تلبية لدعوة كريمة من الجانب الروسي.

تناول اللقاء الذي جرى ببيت السودان بموسكو عدة محاور حيث قدمت السيدة الوزيرة تنويراً حول المباحثات التي جرت مع نظيرها الروسي والمباحثات المطولة حول ملف العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية. هذا وقد تناول اللقاء قضايا الجالية السودانية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية فضلاً عن التحديات التي تواجه الطلاب في ظل تداعيات جائحة كورونا وإنعكاساتها السالبة على حياتهم الأكاديمية بالإضافة إلى مشاكل صعوبة الحصول على التأشيرات العلاجية. وأعرب اعضاء الجالية عن تطلعهم لوصول فريق الجوازات الذي من المقرر أن يزور موسكو قريبا. وتم طرح قضية متأخرات مستحقات مبعوثي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وفي ختام اللقاء أشارت السيدة الوزيرة إلى اهتماما ورعاية الدولة للجاليات السودانية والإهتمام الذي يحظى به هذا الملف من قبل رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك من أجل إشراك أبناء الوطن بالمهجر في البناء الوطني وتيسير دورهم المتعاظم في استكمال شعار ثورة ديسمبر المجيدة (حرية سلام وعدالة). كما أكدت أنها ستبذل أقصى ما يمكن في سبيل تذليل الصعوبات التي تواجه أفراد الجاليات السودانية  بدول المهجر.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى