الأخبارالسودان

لجنة حصر النازحين فى المدارس والمعسكرات تبحث عن مواقع بديله لتفريغ المدارس

لجنة حصر النازحين فى المدارس والمعسكرات تبحث عن مواقع بديله لتفريغ المدارس

 

العهد اونلاين : اميمه المبارك

عقدت لجنة حصر النازحين بولاية القضارف اجتماع ليجاد سكن بديل لهم بحيث يتم استئناف العام الدراسي وقالت الجنة نعمل على حصر النازحين في المدارس والمعسكرات بولاية القضارف. مؤكدة عن اقتراح عدد من المواقع لإقامة معسكرات بديلة وتفريغ بعض المدارس

لانتظام العملية التعلمية وفتح المدارس في السادس والعشرين من مايو الجاري إلي جانب توفير المواصفات المطلوبة في المواقع المقترحة وقربها من مواقع تقديم الخدمات إضافة إلى مساهمة الشركاء والجهات المانحة في توفير مواد الإيواء والغذاء .

واكد عبدالوهاب إبراهيم عوض المدير العام المكلف لوزارة التربية والتوجيه إكتمال كافة الجوانب الفنية التي تجريها الوزارة لانطلاق العام الدراسي وسد النقص في المعلمين بالاستفادة من الكوادر الوافدة.

فيما أشار المدير العام لوزارة الصحة ان الترتيبات التي تمت مع عددا من الشركاء والمانحين خلال زيارتهم لولاية البحر الأحمر في توفير معينات الإيواء والغذاء مؤكدا التنسيق الجيد لتنفيذ برامج فتح المدارس.

وامن الإجتماع على البدء الفوري في الترتيبات الهندسية والصحية في المواقع المقترحة تمهيدا لترحيل النازحين وانطلاق العام الدراسي .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى