الأخبارتقارير

كيف تربح 10 آلاف دولار شهريا عبر الإنترنت؟.. نصائح ملهمة من رائدة أعمال شابة

كيف تربح 10 آلاف دولار شهريا عبر الإنترنت؟.. نصائح ملهمة من رائدة أعمال شابة

لم تكن إميلينا لوماس، ذات الـ27 عاما، تحلم حين قررت التخلي عن وظيفتها ذات الدوام الكامل أن يحقق لها ذلك أحلامها، من موظفة إلى صاحبة مشروع يدر عليها دخلا شهريا لا يقل عن 10 آلاف دولار من خلال الإنترنت.

لوماس كاتبة مستقلة في مجال الصحة واللياقة البدنية، حاصلة على درجة الماجستير في التغذية ومدربة لياقة بدنية معتمدة. وكانت في السابق مستشارة في شركة “فورتشن 500” (Fortune 500).

قالت لوماس، في حوارها مع موقع “ميك إت” (Make it) التابع لشبكة “سي إن بي سي”، “في عام 2017، تركت وظيفتي الاستشارية بدوام كامل في شركة “فورتشن 500″، حيث كان راتبي السنوي حوالي 40 ألف دولار، وكنت في سن الـ23، وتخرجت من الكلية مباشرة، لم تكن لدي خطة احتياطية، لكنني كنت أعرف أنني لست سعيدة بالعمل من الساعة 9 صباحا إلى 5 مساء في عالم الشركات وكنت بحاجة إلى التغيير”.

وتابعت، “لحسن الحظ، كنت قد وفرت ما يكفي من المال لتوفير بعض الوقت لمعرفة كيف يمكنني تحويل شغفي بالصحة واللياقة البدنية والكتابة إلى مهنة مربحة. وعدتُ إلى المدرسة للحصول على درجة الماجستير في التغذية وحصلت على شهادة مدرب شخصي”.

وأضافت لوماس “بعد مرور عام، لاحظت أن عالم مشاهير الكتاب حول اللياقة البدنية على إنستغرام (Instafamous) كان مزدهرا. ووجدت الأمر مثيرا، لذلك قمت بإنشاء حساب على إنستغرام ونشرت صورا متعلقة باللياقة البدنية، إلى جانب نصائح نظامي الغذائي والتمارين الرياضية في الحواشي التوضيحية. وبعد 6 أشهر، نما عدد المتابعين لي إلى 10 آلاف”.

في أحد الأيام، اتصل بي مسؤولون من صالة رياضية مشهورة للملاكمة، وسألوا عما إذا كان بإمكاني كتابة بضع مشاركات مدونة من 500 كلمة لموقعهم الإلكتروني، حول كيف يمكن للملاكمين تحسين أدائهم. وكان الأجر 25 دولارا لكل منشور.

وبحسب لوماس، فقد انتهى الأمر بالاستمتاع بهذه المهمة، لذلك قررت الإعلان عن خدماتها ككاتبة للصحة واللياقة البدنية على منصات العمل الحر.

لوماس التي كانت تعمل من المنزل، في غضون أسابيع قليلة، نجحت، أن تكون هدفا لمواقع اللياقة البدنية والصالات الرياضية والرياضيين والعلامات التجارية الصحية للتواصل معها لتوظيفها.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى