الرياضية

كوناتي: فان دايك أفضل مدافع بالعالم.. وأنا جندي مع فرنسا

كشف إبراهيما كوناتي، مدافع ليفربول كواليس انضمامه لصفوف منتخب فرنسا، مشيدا بدور زملائه في الفريق الإنجليزي.

قال كوناتي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء “كنت على متن قارب مع بعض الأصدقاء في اليونان، كنا نمرح ونضحك، رأيت مكالمتين فائتتين وقررت معاودة الاتصال لأنني لم أكن أعرف الرقم، وعندما علمت بالخبر، شعرت أنني تائه لمدة 5 دقائق، بينما رقص أصدقائي من الفرحة”.

وأضاف “عندما ظهر الخبر في وسائل الإعلام، كان مصدر فخر كبير لي ولعائلتي، كنت سعيدا جدا، لقد وجدت ترحيبا كبيرا في صفوف المنتخب، هناك الكثير من اللاعبين الذين أعرفهم بالفعل منذ كنت لاعبا شابا في باريس وسوشو”.

واستطرد “هناك صعوبة نسبية عند التحاقي بصفوف المنتخب خاصة بعد مشاركتي في نهائي دوري الأبطال، ولكنني جاهز إذا طلب مني المشاركة، فأنا جندي، جاهز لخدمة الفريق، فالضغوط بين اللعب للمنتخب وأول مباراة مع فريقك الجديد مختلفة تماما”.

وواصل مدافع ليفربول “لا أعرف متى ستأتي مباراتي الأولى مع المنتخب ولكني أسعى لأكون في أفضل جاهزية، وبالتأكيد أحلم بالتواجد في قائمة المنتخب بكأس العالم”.

وعن مثله الأعلى، قال “هناك الكثير من النجوم مثل تييري هنري وزيدان، وبشكل عام، لم أتخيل يوما ما أنني سأرتدي قميص منتخب فرنسا، وأركز حاليا في إثبات نفسي دون الالتفات للأحلام”.

أردف المدافع الشاب “لم استفد فقط من فان دايك، فهو أفضل مدافع في العالم، وينصحني كثيرا ولكن ساعدني جميع زملائي في ليفربول، مثل جو جوميز وماتيب وماني وفيرمينو”.

وتحدث كوناتي عن إمكانياته قائلا “أعتقد أنني سريع، وذكي على الرغم من قوتي الجسدية، ولا أتوتر إذا كانت الكرة في حوذتي، لقد تعلمت الكثير في ليفربول، بمجرد النظر إلى طريقة أداء فان دايك، رأيت أنه يركض أقل مني خلال المباريات، ولم أستطع فهم السبب، أنا بحاجة إلى تحسين تمركزي في الملعب”.

وأتم مدافع ليفربول تصريحاته “لا أعرف ما إذا كنت سأحظى بنفس المسيرة في فرنسا، لكنني استفدت من تجاربي خارج فرنسا، ووجدت مساعدة كبيرة من عائلتي على الانسجام والتأقلم على أجواء جديدة مثل الصرامة في ألمانيا”

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى