الرياضية

كورتوا يكشف وصفة إقصاء باريس من دوري الأبطال

شدد تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، على صعوبة مواجهة باريس سان جيرمان، في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ريال مدريد وباريس سان جيرمان، ذهابا يوم 15 شباط /فبراير المقبل، على ملعب حديقة الأمراء، معقل النادي الفرنسي.

وقال كورتوا في تصريحات لصحيفة “آس” الإسبانية: “باريس خصم قوي، وستكون مباراة صعبة للغاية وتنافسية، وبمثابة نهائي مبكر”.

وزاد: “ريال مدريد في مستوى جيد وأعتقد أننا قادرون على التأهل وإقصائهم، هذه المواجهة سوف تحسمها تفاصيل صغيرة مثل إنقاذ أو هدف، ويبقى الأهم أن نستعد لها بشكل جيد، ويكون الفريق كامل العدد بدون إصابات أو غيابات”.

وتابع: “سان جيرمان لديه لاعبون رائعون مثل ميسي ومبابي ونيمار، لكن الأمر أكثر من ذلك، إنهم فريق متماسك، يضم لاعبين مميزين في كل الخطوط، لكن كرة القدم اليوم تعتمد على الجماعية أكثر منها على القدرات الفردية”.

واستطرد حارس تشيلسسي وأتلتيكو مدريد السابق صاحب الـ29 عامًا: “بالتأكيد اللاعب الموهوب يمكنه تسجيل هدف من العدم، لكن ما يهمنا بشكل أكبر هو إيقافهم جماعيا كفريق”.

وأوضح: “إنهم فريق يحب الاستحواذ على الكرة، لذا سيتعين علينا محاولة أخذ الكرة منهم، فهم مميزون أيضا في سرعة الإيقاع الهجومي، لذا سيكون مهما إيقاف الهجمات المرتدة عندما نفقد الكرة”.

وأتم تيبو كورتوا: “بعد ذلك سيكون من المهم أن نظهر كفاءتنا، والتي تتمثل في الحفاظ على نظافة شباكنا، واستغلال الفرص، فإذا سنحت لنا ثلاث، نسجل هدفين”.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى