الأخبارالسودان

كلية الهندسة بجامعة السودان :تعلن عودة البكالوريوس التكنولوجي

كلية الهندسة بجامعة السودان :تعلن عودة البكالوريوس التكنولوجي

الخرطوم : العهد أونلاين
أعلنت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا عن عودة البكالوريوس التكنولوجي بكلية الهندسة، مشيرة الي ان سعيها الجاد لتحسين كافة المعامل حتى تستوفي كل متطلبات درجات بكالوريوس التكنولوجيا.
وأكد عميد كلية الهندسة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، الطاهر محمد الشيخ في المؤتمر صحفي ان الجامعة درجت علي منح الطلاب درجة البكلاريوس التكنولوجي وبكلاريوس العلوم الهندسيك، موضحاً أن جامعة السودان أول جامعة دُرس بها هذا التخصص، قبل أن يتم تطوير المعهد المهني الى كلية هندسة علوم التكنولوجيا، وطمأن أولياء الطلاب بان البكلاريوس التكنولوجي مرغوب في سوق العمل جامعة السودان مواكبة للتطورات العلمية في مجال التكنولوجيا .
وأكد الطاهر ان بكالوريوس الهندسة والتكنولوجيا مازالا مرغوبين في سوق العمل الداخلي أو الخارجي.
ومن جهته قال المهندس عبد المنعم عثمان أنه من أوائل جريجي البكلاريوس التكنولوجي، موضحاً انه تخصص مرغوب في سوق العمل ، وأكد أن برنامج هندسة التكنولوجيا يؤهل الطالب لنيل بكالريوس الشرف. وطالب عثمان بتطوير البرامج وخطط التعليم لتواكب العالم حتى تكون برامج متنوعة لكي تلائم مخرجاتها حاجات المجتمع وتراعي المستجدات الحديثة في التكنولوجيا، وقال ان العالم الآن تسيطر عليه التكلولوجيا ولا بد من مواكبة التطور . وشدد علي تطورة تهيئة المعامل لاجل المواكبة وقال كل الجامعات السودانية تعاني من بيئة دراسية سيئة و تدني بنيتها التحتية ونقص حاد في المعامل ، وأضاف ان هناك تطور كبير لم يقابله تطور في المعامل.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى