الأخبارالسودان

قيادي بالتغيير يشن هجوماً على مناوي

الخرطوم : العهد أونلاين

قيادي بالتغيير يشن هجوماً على مناوي

الخرطوم : العهد أونلاين

شن القيادي بالحرية والتغيير ـ المجلس المركزي ـ إبراهيم الشيخ هجوما عنيفا على حاكم إقليم دارفور رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، وقال إن مناوي يعاند الحل السياسي ويريد بقاء العسكريين في مجلس السيادة مخالفاً رغبة الشارع الثوري في عودة العسكر للثكنات.

وأكد الشيخ في مقال أن مناوي كثيرا ما يقول ويفعل الشئ ونقيضه فهو يشتهي اتفاقا سودانيا خالصا خداعا وزيفا مهاجما ما اسماه تدخل المجتمع الدولي في الحوار الجاري بين العسكر والحرية والتغيير، وأضاف” مناوي الرافض للتدخل الدولي لم يمتنع من الذهاب الي منزل السفير السعودي وحرص في زيارته الأخيرة لبرمنجهام على لقاء الانجليز وكان معنا في العين السخنة واديس أبابا وفرنسا والمانيا وكلها جهود دولية ومساع حادبة تبحث عن حل لتعقيدات الواقع السوداني”.

وأردف “مناوي يقول ان مراجعة اتفاقية السلام ستعود بالبلاد للحرب وهو المغامر الان بكل مكتسبات السلام”، وتابع ” اتفاقية السلام توزعت غنائمها بين لوردات الحرب ثروات ووظائف”.

وقال الشيخ إن مناوي معادي لكل ما يصدر عن الحرية والتغيير رغم حرصها وتمسكها باتفاقية السلام ورغبتها في تعديلها بموافقة اطرافها ورضاءهم، وتابع “لا تزال أمام مناوي الفرصة كاملة للتعاطي الايجابي مع الحل السياسي والمشاركة فيه طرفا اصيلا والنأي بنفسه وحركته وشركاءه من الاستقطاب والاستقطاب المضاد والعمل علي إفساد بيئة ومناخات الحل السياسي المنشود”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى