الأخبارالسودان

قيادي اتحادي بارز يكشف معلومات جديدة بشأن عودة الميرغني

الخرطوم : العهد أونلاين

قيادي اتحادي بارز يكشف معلومات جديدة بشأن عودة الميرغني

الخرطوم : العهد أونلاين

كشف مستشار رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل حاتم السر معلومات جديدة عن العودة المرتقبة لمحمد عثمان الميرغني، مؤكدا أن هنالك لجنة تعمل ليل نهار من اجل استقبال مولانا محمد عثمان الميرغني.

وأشار السر في حديثه لبرنامج {كالآتي} بقناة النيل الازرق إلى ان خروج الميرغني من السودان قبل 9 سنوات كان مغاضباً والعودة الآن للبحث عن جمع ماتبعثر من الوطن وتعديل الاوضاع المعيشية للمواطن السوداني.

وأوضح أن هنالك إشكالات كبيرة في المشهد السياسي السوداني عموما وداخل الحزب الاتحادي على وجه الخصوص ستشكل عبء كبير على الميرغني، مؤكدا ان عودته بمثابة عودة الروح لجسد الوطن والثورة والحزب وستحدث فرق كبير على ارض الواقع، وقال ان مولانا الميرغني لم يكن منعزلاً عن مايدور في السودان وكان ممسكا بخيوط القيادة في الحزب الاتحادي الديموقراطي ، مشيراً إلى أن عودته ليست للمكايدات السياسية وإنما من اجل لم الشمل وتوحيد الكلمة وعودة البعد الوطني للقضية السوداني بما يمتلكه من حكمة غائبة في المشهد الآن.

وأشار السر لوجود مشكلات داخل الحزب الاتحادي سيعمل الميرغني على حلها والحزب لن يدخل في اي عملية سياسية إلا بعد ان يتوحد التيار الإتحادي العريض ويعود كما كان قبل 89، مشددا على ان عودته ستضع حد لكل الانشقاقات والخلافات.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى