الأخبارالسودان

قفزة كبيرة في رسوم التفتيش الزراعي

قفزة كبيرة في رسوم التفتيش الزراعي

الخرطوم : عايدة قسيس
أقرّت مدير الإدارة العامة للتقاوي بوزارة الزراعة والغابات مهندس أميمة محمد عبدالقادر ،بحدوث قفزة كبيرة في رسوم التفتيش الزراعي، خلال السنة الماضي ، واعلنت أمينة ان مخاطبتهم كإدارة الجهات المختصة وتحذيرهم من تأثيرالزيادة سلبا على إنتاج التقاوي ، وقطعت خلال الاجتماع التعارفي الأول لشعبة منتجي التقاوي

السودانية ،اليوم (الثلاثاء) بأن ارتفاع اسعار التقاوي لا يشجع على الإنتاج، لافتة إلى انها ناقشت في اجتماع مؤخرا مع وفد وزارة المالية تخفيض رسوم التفتيش الذي أمن عليها الوفد .

غير أنها رجعت منوهة إلى عدم إلى أنه حتى الآن لم تتم زيادة وأنهم يتعاملون بالاسعار السابقة ، متمسكة برفضهم القاطع لاي زيادة لجهة انها تنعكس في زيادة سعر البذرة ما يدفع لزيادة اسعار التقاوي، والتى يتبع على عاتق المواطن واكدت أميمة الى الان لم يأتيهم قرار رسمي بزيادة الرسوم .

وشددت أميمة على اهمية السلامة الاحيائية باعتبار ان هنالك محاصيل فيها تحور وراثي ، مشيرة لوجود معمل لكن تنقصه بعض الأجهزة لافتة الى بدء مشاورات مع “ايفاد” في هذا الشأن على اساس إدارة التقاوي تعمل فيما يتعلق بالتحور لإثبات عدمه .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى