الأخبارالسودان

قطاع كردفان الكبري….. يأكد بقاءه في ابوجبيهة

قطاع كردفان الكبري….. يأكد بقاءه في ابوجبيهة

الخرطوم: العهد أونلاين

أعلن العميد آدم ابوشنب حمدين قائد قطاع كردفان الكبرى للدعم السريع ، بقاء القوات بمحلية ابوجبيهة ، خلافا لما اشبع حول مغادرتها المحلية بعد إستتاب الأمن فيها .
جاء إعلان قائد القطاع أثناء وقوفه  أمس على أسباب الخلافات التي نشبت بين قبائل كنانة والحوازمة بمنطقة أبوجبيهة في فترة سابقة ، تمهيداً لعقد صلح بينهما ، بحضور مدير تنفيذي المحلية والقافلة الإعلامية المتواجدة حاليا بكردفان الكبرى .
وأكد حمدين ان الحرب قائمة على المتفلتين ودعا كل متفلت لمراجعة حساباته ، وجدد ان مهمة الدعم السريع واضحة في مكافحة الظواهر السالبة ، وتمنى عقد المصالحات قبل حلول فصل الخريف.
من جانبه أشاد رائد دكتور نجم الدين قائد القافلة الإعلامية، بشباب ابوجبيهة لتصديه لعقد مصالحات بين الكنانة والحوازمة ، وقال من يطالب بصيانة مسجد وتشييد طرق لا يمكن أن يكون متفلتا ، لافتا إلى أن قوات الدعم السريع من أبناء هذا الوطن وتتفاعل مع كل قضاياه .
الي ذلك أقر أمراء وأعيان قبائل كنانة والحوازمة بأن أسباب الخلافات طبيعية  تطورت لتفلتات راح ضحيتها عدد من الأرواح وأنهم يرحبون بمقدم الدعم السريع ورعايته للمصالحات .
فيما أكدت قبائل اولاد حميد والمسيرية وقوفهما على الحياد ودعم المبادرات الرامية للصلح وطالبو بسفلتة الطريق القومي والمؤدي الي كلوجي وصيانة المسجد العتيق .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى