الأخبارالسودان

قضايا الأمن والحدود على طاولة مباحثات بين البرهان والرئيس التشادي

إنجمينا : العهد أونلاين

عقد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس جمهورية تشاد محمد إدريس ديبي، الخميس، بالقصر الرئاسي بانجمينا جلسة مباحثات مشتركة.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

و قال رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في تصريح صحفي عقب المباحثات إنه أطلع الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي على مجريات الأوضاع في السودان.

كما تناولت المباحثات الأوضاع الإقليمية الخاصة بدول الجوار من أجل التنسيق المشترك في المواقف بما يحفظ أمن البلدين ويعزز الثقة.

وأضاف البرهان أن المباحثات ناقشت موضوعات القوات المشتركة والحدود بين البلدين، كما تطرقت للتهديدات من دول الجوار مثل ليبيا وأفريقيا الوسطى وغيرها.

وأوضح أنهما إتفقا للعمل سوياً من أجل حفظ الأمن والإستقرار في الإقليم، وعبر البرهان عن شكره وتقديره  لجمهورية تشاد حكومة وشعباً لإستضافتها لعدد من السودانيين اللاجئين.

وأضاف البرهان أن العلاقات السودانية التشادية قديمة وراسخة ضاربة في جذور التاريخ مشيراً إلى التداخل القبلي المتنوع والمتعدد.

وأكد أن تشاد لعبت أدوارا مقدرة في دعم واستقرار السودان وآخرها مجهوداتها في جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان إبان مباحثات السلام.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى