الرياضية

قبل الديربي.. لمن الكلمة العليا في صدامات رونالدو وجوارديولا؟

أشاد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، واصفًا إياه بأحد أفضل اللاعبين في العالم في آخر 15 عامًا رفقة ليونيل ميسي، مشيدًا بقدراته التهديفية العالية.

وأتت تلك الإشادة في المؤتمر الصحفي الذي أجراه أمس، قبل ديربي مانشستر المرتقب الذي سيحتضنه ملعب الاتحاد، غدًا الأحد، عندما يستقبل السيتي نظيره اليونايتد، في قمة مباريات الجولة رقم 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

برشلونة وريال مدريد

تواجه رونالدو وجوارديولا 6 مرات في الليجا، وكانت الكلمة العليا للإسباني، بتحقيق 4 انتصارات وتعادل وحيد، مقابل فوز للريال بقيادة رونالدو.

وفي تلك المباريات، لم يسجل النجم البرتغالي سوى هدفين.

كما تصارع الثنائي في كأس ملك إسبانيا، وكانت المرة الأولى في نهائي البطولة موسم (2010 – 2011)، وفاز الريال بهدف دون رد من توقيع رونالدو.

وفي الموسم التالي تواجها في ربع النهائي، وفاز البارسا في سانتياجو برنابيو (2-1)، وتعادل في كامب نو (2-2)،  ليتأهل إلى نصف النهائي، وسجل رونالدو هدفا في كل مباراة.

كما اصطدم ريال مدريد ببرشلونة، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (2010 – 2011)، وحينها فاز البرسا ذهابًا في البيرنابيو (2-0)، وتعادلا في الإياب على ملعب كامب نو (1-1).

والتقى الفريقان أيضًا في السوبر الإسباني موسم (2011 – 2012)، وتعادلا ذهابًا في البيرنابيو (2-2)، وفاز البرسا في الإياب على أرضه (3-2)، في مباراة شهدت تسجيل رونالدو هدفا وحيدا.

وبالتالي، تواجه رونالدو وجوارديولا في 13 مباراة، خلال تلك الفترة، فحقق بيب 7 انتصارات وتعادل في 4 وخسر مرتين فقط، وسجل رونالدو في شباك برشلونة 6 أهداف.

بايرن ميونخ وريال مدريد

بعد رحيل جوارديولا إلى تدريب بايرن، تواجه مع رونالدو في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم (2013 – 2014).

وحينها فاز الريال ذهابًا في البيرنابيو بهدف دون رد، وكرر الانتصار في الإياب على ملعب أليانز أرينا برباعية نظيفة، سجل منها رونالدو هدفين.

ديربي مانشستر

تواجه رونالدو رفقة مانشستر يونايتد مع جوارديولا مرة وحيدة، في الدور الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم، وفاز السيتي بهدفين دون رد في أولد ترافورد.

وبالتالي، تصبح الحصيلة الإجمالية لمواجهات الثنائي 16 مباراة، حقق خلالها جوارديولا الفوز 8 مرات، وتعادل في 4 لقاءات، مقابل 4 انتصارات لرونالدو، وسجل النجم البرتغالي 8 أهداف.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى