الأخبارالسودان

قائد بالدعم السريع يطالب بإنشاء محاكم خاصة بدارفور

قائد بالدعم السريع يطالب بإنشاء محاكم خاصة بدارفور

كتم : العهد أونلاين

أعلن والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن أن السلطات الأمنية بالولاية ألقت القبض على 5 متهمين في الأحداث الأمنية التي شهدتها قرى (ملاقات) بشمال مدينة كتم الأسبوع الماضي، مضيفاً أن السلطات تمكنت من إسترداد المئات من الماشية التى تم نهبها أثناء تلك الحادثة.

وقال الوالي في تصريح صحفي خلال تفقده منطقة الأحداث والتي سبقه إليها قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو إنه تم فتح بلاغات جنائية في مواجهة المتهمين توطئة لتقديمهم للعدالة، وأشار إلى أن حكومته قامت بنشر تعزيزات أمنية كبيرة حول قرى المنطقة لتوفير الأمن والإستقرار وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

وشدد على ضرورة إجراء المصالحات المجتمعية الشاملة في مختلف مناطق الولاية لتمتين اللُحمة الإجتماعية والتعايش السلمي.

من جهته قال قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو  إن القوات الأمنية  تمكنت من الوصول إلى عدد كبير من الجناة في الحادثة واسترداد أعداداً كبيرة من الماشية المنهوبة، وكشف عن تقديم تعويضات مالية من قبل قوات الدعم السريع للأسر التي تضررت منازلها بالحادثة.

وأضاف أن القوات الأمنية ما زالت تواصل عمليات تمشيط المنطقة للوصول إلى جميع المتهمين من الطرفين في الحادثة وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة، وطالب بإنشاء محاكم خاصة بدارفور لمعاقبة المتفلتين.

وكان والي شمال دارفور وقائد ثاني قوات الدعم السريع قد عقد فور وصولهما لمنطقة (ملاقات) إجتماعاً مع لجنة أمن محلية كتم تم خلاله استعراض الموقف الأمني بالمحلية بصورة عامة بالتركيز على أحداث منطقة (ملاقات)، ووجه الوالي لجنة أمن المحلية بالمرابطة في منطقة الحادث إلى حين إلقاء القبض على الجناة، كما وقفا على حجم الأضرار التي خلفتها الحادثة بعدد من قرى المنطقة.

يذكر أن الأحداث الأمنية التي شهدتها منطقة (ملاقات) شمال رئاسة محلية كتم الأسبوع الماضي قد نتج عنها العثور على شخصين مقتولين في إحدى طرقات المنطقة وتطورت الأحداث بعدها ليرتفع عدد القتلى إلى ثمانية أشخاص.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى