الرياضية

في دوري الأبطال.. الهيمنة الإنجليزية تلوح مجددًا بعد 15 عامًا

يُسدل الستار على مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا، هذا الأسبوع، الذي سيشهد إقامة مباريات الجولة السادسة والأخيرة، يومي الثلاثاء والأربعاء.

وضمن 11 ناديًا التأهل إلى دور الـ16 بالفعل، وهم: مانشستر سيتي وليفربول وأياكس وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وسبورتنج لشبونة وريال مدريد وإنتر وتشيلسي ويوفنتوس.

وقد تشهد نسخة هذا الموسم من دوري الأبطال أمرا استثنائيا، لم يحدث في الشكل الحالي للبطولة منذ العمل به بدايةً من موسم (2003 – 2004)، سوى مرة واحدة، وهو تصدر 4 فرق من دولة واحدة لمجموعاتها، وهي: مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي (الذي ينتظر حسم صدارته).

وإن نجح تشيلسي في تصدر المجموعة الثامنة، سيتكرر ما حدث في موسم (2006 – 2007)، عندما تربع البلوز على قمة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، متفوقين على برشلونة الثاني (11 نقطة) وفيردر بريمن الثالث (10)، وليفيسكا صوفيا (دون رصيد).

كما تصدر ليفربول حينها المجموعة الثالثة، برصيد 14 نقطة، متفوقًا على آيندهوفن الثاني (10) وبوردو الثالث (7) وجالطة سراي (4).

أما مانشستر يونايتد فتصدر المجموعة السادسة برصيد (12 نقطة)، متقدمًا على سيلتك الثاني (9)، وبنفيكا الثالث (7)، وكوبنهاجن الرابع (7).

وذهبت صدارة المجموعة السابعة لآرسنال برصيد 11 نقطة، وتواجد بورتو في المركز الثاني بنفس الرصيد، مقابل 8 نقاط لسيسكا صوفيا في المركز الثالث، وتذيل هامبورج الترتيب بثلاث نقاط.

 

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى