الأخبارالسودان

في ( بيان )لها أسر معتقلي لجنة التمكين تطالب بإطلاق سراح ذويهم

في ( بيان )لها أسر معتقلي لجنة التمكين تطالب بإطلاق سراح ذويهم

طالبت أسر معتقلين بالسودان، الأحد، السلطات بإطلاق سراح ذويهم البالغ عددهم 18 من أعضاء لجنة “إزالة التمكين”، وأعربت عن قلقها من استمرار اعتقالهم.
وذكرت أسر المعتقلين في بيان، “نعرب عن عميق قلقنا من استمرار اعتقالهم بواسطة السلطة الانقلابية وسعيها المحموم لتلفيق تهم جنائية لهم لإخفاء الطبيعة السياسية لاعتقالهم”، وفق وكالة الاناضول .
وأضاف أن “جميع المعتقلين الذين نمثل أسرهم عرفوا بنزاهة اليد وصلابة الموقف في وجه كل مستبد وظالم، وهم الآن يقبعون في السجون بتهم باطلة وتنتهك غالب حقوقهم الأساسية”.
وتابع: “منهم (المعتقلين) من قضى 4 أشهر، وأغلبهم قضى قرابة الثلاثة أسابيع دون تمكينهم من مقابلة محاميهم أو أسرهم أو حتى الاتصال لمعرفة أحوالهم، وتمارس النيابة العامة في مواجهتهم مماطلة سياسية فاضحة”.
وتابع: “إننا كأسر المعتقلين نطالب بإطلاق سراحهم فورا دون قيد أو شرط ومن غير أي تأخير ونحمل السلطة الانقلابية مسؤولية أي ضرر يصيبهم”.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى