الأخبارالسودانالولايات

فرز عطاء مزاد أراضي إستثمارية عائداتها لصالح إنشاء كبري بنيالا ظل ينتظره المواطن

فرز عطاء مزاد أراضي إستثمارية عائداتها لصالح إنشاء كبري بنيالا ظل ينتظره المواطن

نيالا : حسن حامد 

كشفت وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بولاية جنوب دارفور عن فرز  إعطاءات أراضي إستثمارية وخدمية بمدينة نيالا طرحتها قبل أيام.

وشهد ممثل والى الولاية أمين الحكومة بشير مرسال حسب الله إفتتاح الصندوق أمام اللجنة والمواطنين الذين تقدموا للعطاءات.

وأثنى ممثل الوالى على نهج الشفافية الذي إنتهجته الوزارة لتحقيق العدالة بين الجميع مشيرا إلي أن الخطوة تأتى ضمن خطة الولاية للتنمية من واقع إيراداتها الذاتية للعام 2022م والتى تهدف لتوفير الخدمات للمواطنين بكافة محليات الولاية.

بجانبه قال وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية المكلف المهندس الطيب عبدالرحمن الأمين إن عائدات القطع الإستثمارية التى تم فرز عطاءاتها اليوم ستخصص لإنشاء كبري السريف الذي يسهم فى حل مشكلة ضائقة ربط جنوب المدينة بشمالها خاصة فى فصل الخريف الذي يعتمد فيه الجميع كبري مكة الوحيد الرابط جنوب المدينة بشمالها ،مشيدآ  بالمواطنين الذين تقدموا للمزاد بإعتبارهم الداعم الأساسي للتنمية والنهضة.

وأكد الطيب بأن وزارته ستمضي فى درب الشفافية الذي إنتهجته تحقيقا للعدالة بين الجميع.

فيما أشارت مدير الإيرادات بوزارة المالية ورئيس لجنة الأراضي الاستثمارية نعمات ياسين محمد إلي أن القطع الإستثمارية التى تم فرز عطاءاتها تشمل أن (10) عمارات في سوق موقف الجنينة  بالإضافة إلى (١٥٠) قطعة سكنية وخدمية بمخطط المروج السكنى الإستثمارى بشارع المطار وأضافت أن اللجنة مارست الشفافية والحياد منذ بداية العطاء وحتى لحظة فرزه أمام الجميع مضيفة  أن اللجنة التي كونت تمثل جانب تنفيذي ورقابي يتمثل في المخابرات والمباحث.

وأكدت نعمات أن إيرادات الأراضي الإستثمارية ستكون داعمة للموازنة وتنعكس إيجبآ علي المواطنين في مجالات الصحة والتعليم والمياه مشيرة إلي أن التكلفة الكلية للمشروعات الإستثمارية المطروحة بلغت (٩٠٠) مليون جنيه.

إلي ذلك قال مدير عام أراضى الولاية  الدكتور عادل جابر إن الأراضي الإستثمارية التى تم فرز عطاءاتها اليوم تأتى في إطار تنفيذ خطة العام 2022م تم طرح أراضي أستثمارية وخدمية للمواطنين بموجب قرار وزارى تم بتشكيل لجنة مثلت فيها الأجهزة الأمنية والعدلية والمراجع الداخلي وأخرون مبينآ أن إجراءات فرز العطاء كانت بحضور اللجنة والاجهزة الإعلامية وممثلين للمواطنين المستفيدين الذين تقدموا للمزاد وذلك فى إطار نهج الشفافية الذي تم إتباعه هذا العام فى عمل الأراضي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى