أفريقياالأخبارالإقتصادية

فتح سوق جديدة للثروة الحيوانية بدولة عربية

الخرطوم|العهد اونلاين

 

فتح سوق جديدة للثروة الحيوانية بدولة عربية

اعلن وزير الثروة الحيوانية الإتحادي حافظ إبراهيم عبدالنبي عن استعداد وزارته لتلبية كل احتياجات ليبيا من منتجات الثروة الحيوانية السودانية وفتح أسواق جديدة لزيادة الطلب على الماشية واللحوم مؤكدا انها ذات قيمة غذائية .

واستمع عبد النبي اليوم بالوزارة خلال لقائه وفد رفيع المستوى من الغرفة التجارية برئاسة عضو الغرفة د يوسف حقار إلى تنوير من الوفد لدى زيارتهم لدولة ليبيا الشقيقة بشأن صادرات الثروة الحيوانية والطلب المتزايد للماشية السودانية ورغبتهم الاكيدة في التعاون والتنسيق مع السودان في كافة مجالات الثروة الحيوانية .

و امتدح وزير الثروة الحيوانية بوفد الغرفة التجارية والدور المتعاظم الذي قام به الوفد في التفاهمات المثمرة التي ادت لفتح اسواق جديدة ، وقال إن من ضمن إستراتيجية وزارته الإهتمام بالمسالخ والمحاجر البيطرية على حسب الاشتراطات الصحية

العالمية مع رغبة كثير من الدول لصادرات الثروة الحيوانية لاستيفائها للشروط الصحية العالمية، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق المثمر بين السودان وليبيا في كافة مجالات الثروة الحيوانية مضيفا نسعى لتنمية صادراتنا من الثروة الحيوانية وخاصةً صادرات اللحوم لكل العالم .

ودعا عبدالنبي في الدخول في شراكات مع القطاع الخاص مما يساهم في النهوض بالقطاع ،معلنا عن جاهزية وزارته بإرسال لجنة فنية مشتركة بين وزارة الثروة الحيوانية ووزارة الثروة الزراعية والسمكية بليبيا للوقوف على إهتمام الجانب الليبي للماشية السودانية ورغبتهم الأكيدة في إستيرادها.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى