الرياضة العالمية

فان غال الحكيم في مواجهة سكالوني الطموح

الخرطوم|العهد اونلاين

فان غال الحكيم في مواجهة سكالوني الطموح

 

ساعات قليلة تفصل عن موعد الحقيقة بين منتخبي الأرجنتين وهولندا، في موعد مع الإثارة والندية ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم 2022.

 

يصطدم المنتخب الهولندي بنظيره الأرجنتيني الجمعة في تمام الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي على إستاد لوسيل في دور الثمانية من مونديال 2022 المقام حالياً في قطر.

وتشهد المباراة تنافساً قوياً على رقعة الميدان بين عناصر المدرب المخضرم لويس فان غال ورجال ليونيل سكالوني الطامح لتحقيق إنجاز غاب عن خزائن الأرجنتين زهاء 36 عاماً.

وبعول المنتخب الهولندي عن خبرة وحكمة فان غال المتمرس في العبور إلى الدور الموالي والاقتراب من ملامسة الكأس الذهبية، التي لم تستطع “الطواحين” التتويج بها منذ بداية البطولة عام 1930، رغم وصولهم للنهائي في ثلاث مناسبات، كان آخرها في مونديال جنوب أفريقيا 2010، حين خسرت هولندا اللقب لحساب المنتخب الإسباني.

وسيسعى فان غال إلى الحد من قوة منتخب الأرجنتين الهجومية ومحاولة إيقاف الأسطور ليونيل ميسي، عن طريق تضييق المساحات والتكتل الدفاعي استناداً على خبرة فيرجيل فان دايك ودي ليخت، مع اللعب على المرتدات الهجومية لمباغتة “التانغو”.

ويدخل منتخب “الطواحين” مباراة الليلة، منتشياً بسلسلة انتصاراته الطويلة، بالإضافة إلى آداءه الثابت في نهائيات مونديال 2022.

وسيحاول مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني فك شفرة دفاع المنتخب الهولندي، ومجاراة تكتيك المحنك فان غال، من أجل التأهل إلى دور نصف النهائي.

ويعول سكالوني على القوة الهجومية الضاربة لمنتخب “التانغو” في مقدمتها ميسي ودي ماريا ولوتارو، مع الاعتماد على دي بول في الارتكاز وأوتامندي المجرب في خط الدفاع.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى