الأخبارالسودان

عودة مرتقبة لـ(قطار المواصلات) بالخرطوم

الخرطوم: العهد أونلاين

أمن الاجتماع المشترك بين وزير النقل المهندس هشام أحمد أبوزيد ووالي الخرطوم أحمد عثمان حمزة على  العمل المشترك بين الوزارة والولاية في تقديم الخدمات للمواطن خاصة تطوير قطاع النقل والعمل على تحسين بيئة الموانئ البرية ودعم جهود الولاية الداعمة لخطط الوزارة لتنظيم حركة النقل بين الولاية والعاصمة الخرطوم.

وقال الوالي إن قطاع النقل من القطاعات التي تؤرق حكومته مما دفعها لتأسيس شركة المواصلات العامة وتوريد البصات. وأضاف أن الولاية اعتمدت مشروع القطار المحلى كأحد الحلول لفك ضائقة المواصلات بشراكة مع السكة حديد الذي توقف مؤخرا.وطالب الوالي بتكوين آلية تعمل على إعادة تشغيل القطار المحلي الخرطوم سيما وأن البنى التحتية والمقطورات متوفرة باعتباره أقل وسائل النقل تكلفة للمواطن.

وأمن الاجتماع على تكوين لجان مشتركة بين وزارة النقل وولاية الخرطوم لتطوير مسار القطار داخل الولاية وازالة الظواهر السالبة والسكن العشوائي من حرم السكة حديد بالإضافة لزيادة الموانئ البرية لتغطية كل محليات والولاية وتنطيم حركة الشاحنات.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى