الأخبارالسودانالعالمية

عقوبات أمريكية جديدة ل “القوني حمدان “

وكالات | العهدأونلاين

عقوبات أمريكية جديدة ل “القوني حمدان “

واشنطن – أعلنت اليوم إدارة مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابعة لوزارة الخزانة عن فرض عقوبات على، القوني حمدان دقلو موسى، وفقًا للأمر التنفيذي (E.O.) 14098، وذلك لدوره القيادي في تزويد الأسلحة لاستمرار الحرب في ‎السودان.

الحرب بين ‎القوات المسلحة السودانية (SAF) وقوات الدعم السريع (RSF) تسببت في دمار واسع، ما أدى إلى مقتل عشرات الآلاف، وتشريد أكثر من 11 مليون شخص، وملايين يواجهون مستويات طوارئ من الجوع.

القوني هو مدير المشتريات في قوات الدعم السريع وأحد إخوة محمد حمدان دقلو (‎حميدتي)، قائد قوات الدعم السريع. لقد ساهم القوني في إطالة أمد هذه الحرب من خلال قيادة جهود قوات الدعم السريع للحصول على الأسلحة والمعدات العسكرية.

من خلال تسليح قوات الدعم السريع، ساهمت أفعاله بشكل مباشر في الحصار المستمر لقوات الدعم السريع على مدينة ‎الفاشر في شمال ‎دارفور، وهي مدينة يسكنها نحو مليوني مدني ضعيف، وكذلك عمليات قوات الدعم السريع في أماكن أخرى في السودان.

“في وقت تدعو فيه الولايات المتحدة، والأمم المتحدة، والاتحاد الأفريقي، وغيرهم إلى السلام، يواصل بعض الأفراد، بمن فيهم القوني حمدان دقلو موسى، توفير الأسلحة لتسهيل الهجمات وغيرها من الفظائع ضد مواطنيهم”، قال القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والتمويل المالي غير المشروع برادلي تي. سميث. “ستواصل الولايات المتحدة محاسبة هؤلاء الذين يسعون إلى إطالة هذا الصراع وتقييد الوصول الحيوي إلى المساعدة الإنسانية في وقت المجاعة والهشاشة.”

مسؤول رئيسي في مشتريات قوات الدعم السريع

يعد القوني مدير المشتريات في قوات الدعم السريع وأحد الإخوة الأصغر لمحمد حمدان دقلو (حميدتي)، الذي سبق ذكره. لعب القوني سابقًا دور سكرتير حميدتي. القوني هو مسؤول رئيسي داخل قوات الدعم السريع، خاصةً مع تفضيل حميدتي توظيف أفراد من عائلته في المناصب الرئيسية في المنظمة.

سيطر القوني أيضًا على شركات قوات الدعم السريع الأمامية، بما في ذلك شركة Tradive General Trading، التي تم فرض عقوبات عليها من قبل OFAC، والتي استوردت مركبات إلى السودان لصالح قوات الدعم السريع.

يتم تصنيف القوني بموجب E.O. 14098 لكونه شخصًا أجنبيًا كان أو لا يزال قائدًا أو مسؤولًا تنفيذيًا كبيرًا، أو عضوًا في مجلس إدارة قوات الدعم السريع، أو كيانًا يمتلك أعضاؤه أو قاموا بأفعال أو سياسات تهدد السلام أو الأمن أو استقرار السودان.

تداعيات العقوبات

نتيجة للعقوبات اليوم، يتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأشخاص المحددين أعلاه الموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين ويجب الإبلاغ عنها إلى OFAC. بالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بنسبة 50% أو أكثر بواسطة شخص أو أكثر من الأشخاص المحظورين.

امريكا
أمريكا

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى