الأخبارالسودان

(عقار) يكشف عن مقترح لتوزيع سلطات أجهزة الحكم

(عقار) يكشف عن مقترح لتوزيع سلطات أجهزة الحكم

الخرطوم : العهد أونلاين

أعلن عضو مجلس السيادة رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال – مالك عقار، عن مقترح مبدئي لتوزيع سلطات وصلاحيات أجهزة الحكم للاتفاق عليها قبل تكوين الحكومة القادمة.

وبحسب بيان صحفي صادر عن مكتب رئيس الحركة الشعبية، التقى عقار ، بالخرطوم ، الاثنين، الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة ورئيس البعثة الاممية (يونيتامس) فولكر بريتس.

كما شارك في اللقاء عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الغربية والعربية في البلاد، ابرزهم سفراء الإتحاد الاوروبي، والمملكة المتحدة، والقائمة بالاعمال الأمريكية.

وتناول اللقاء – بحسب البيان – تطورات مسار المبادرة التي طرحها عقار، واللقاءت التي تمت مع القوى والاحزاب السياسية المختلفة.بجانب حركات الكفاح المسلح الموقعة على سلام جوبا والمكون العسكري.

وكشف رئيس الحركة الشعبية، عن تقدمه بمقترح مبدئي لكل هذه المكونات لتوزيع السلطات والصلاحيات بين اجهزة الحكم المختلفة.وذلك للاتفاق عليها قبل المضي قدما في تكوين الحكومة، تمهيدا لمرحلة الحوار الوطني الشامل التي يشارك فيها الجميع ما عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول.

واوضح عقار – طبقاً لبيان مكتبه – أنه في انتظار ملاحظات مختلف الأطراف لتطوير المبادرة وصولاً لاتفاق حول توزيع المهام وهياكل السلطة الانتقالية.

إضافة لمطالبته البعثة الأممية والمجتمع الدولي بلعب دور فاعل في تقديم الدعم التقني والقانوني في الصياغة القانونية لهذه المهام وتقريب الشقة بين الاطراف المختلفة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى