الولايات

عضو بالسيادي يشارك تخريج طلاب بالأبيض

عضو بالسيادي يشارك تخريج طلاب بالأبيض

 

…وسط حضور جماهيري غفير من أسر وذوي المتخرجات وتشريف مولانا يوسف جادكريم عضو مجلس السيادة والاستاذ فضل الله محمدعلي التوم والي ولاية شمال كردفان والأمين العام لحكومة الولاية والدكتور محمد قسم الله مشرف كليات تنمية المجتمع بالجامعات السودانية وممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور البروفيسور يوسف عيسي ممثل مدير الجامعة والدكتور عبدالله جهادية وكيل الجامعة والدكتور محمد حسين عبدالباسط عميد كلية تنمية المجتمع والدكتور كمال الدين مختار عميد شؤون الطلاب والدكتور نادر موسي عميد عمادة التعليم عن بعد احتفل فرع جامعة أم درمان الإسلامية بولاية شمال كردفان عصر اليوم الاثنين 28 مارس بقلعة استاد شيكان بمدينة الأبيض بتخريج الدفعة الأولي من دارسات كلية تنمية المجتمع بالفرع التي تشمل 715 دارسة. في 21 مركز من أحياء المدينة وخارجها.
..حيث خاطب الاحتفال الدكتور الطيب هارون مدير الفرع والأستاذ والي الولاية والأستاذ مدير ديوان الزكاة بالولاية والدكتوراسماعيل علي ماحي عميد كلية تنمية المجتمع بالفرع والبروفيسور يوسف عيسي عبدالله ممثل مدير جامعة أم درمان.
..وأشاد المتحدثون بالدور الكبير والفعال الذي تلعبه جامعة أم درمان الإسلامية في خدمة المجتمع وتخريج الطلاب الأكفاء في مختلف التخصصات وحفظ تراث الأمة مؤكدين علي ضرورة اهتمام الجامعة بفروعها المنتشرة داخل البلاد خصوصا لتسهم في دعم المجتمع وترقيته وتأهيل النساء والشباب وتسليحهم بالعلم والحرف لمجابهة ظروف الحياة ورفع كاهل المعاناة عن الأسر السودانية.
..وأعلن مولانا يوسف جاد كريم بتبرعه للفرع بعربة حتي تسهم في قيام الفرع بكل الأدوار المنوط به تحقيقها ونشر رسالة الجامعة في كافة قري وأرياف الولاية مبينا وقوفه الدائم مع الجامعة لدورها الطليعي في تحقيق أمن واستقرار البلاد.
..كما أكد الدكتور الطيب هارون مدير الفرع التزام إدارة الفرع بمواصلة كافة الجهود والعمل علي تدريب كل نساء الولاية وتأهليهن في مختلف ضروب العلم والمعرفة موضحا أن الاحتفال القادم سوف يكون لأكثر من ألف دارسة في مختلف محليات الولاية بإذن الله تعالي.وقدم الشكر لكل الأجهزة الرسمية والشعبية والقيادات والخيرين بالولاية والمركز لدعمهم السخي في تنظيم هذا الحفل ودعم الفرع متمنيا لهم القبول وأن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم.
.من جانبه أشاد البروفيسور يوسف عيسي عبدالله ممثل مدير الجامعة بفرع الجامعة بشمال كردفان والدور الكبير الذي يقوم به في تأهيل وتدريب النساء بالولاية موكدا دعمه اللامحدود للفرع حتي يضطلع بالأدوار العظيمة المطلوبة منه في توصيل رسالة الجامعة وخدمة مجتمع الولاية مقدما التهنئة لكل الخريجات وأسرهن متمنيا لهن التوفيق ومزيد من النجاحات العملية في مستقبل حياتهن.داعيا اياهن إلي توظيف ماتعلمنه وسط اسرهن ومجتمعاتهن.
..الجدير بالذكر أن الدارسات نلن قسطا وافرا من المعرفة ولمدة عام كامل في عدد من المعارف شملت القرآن الكريم والثقافة الإسلامية والغذاء والتغذية والصحة البئية وعلم الجماليات.كما أن الدارسات قمن بتنظيم معرض كبير وشامل لكل ماقمن بتعليمه من الدورة التدريبية من اغذية ومنسوجات وجماليات وغيرها.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى