الأخبارالسودان

عضو بالسيادي: اتفاق جوبا مثالي

الدمازين : العهد أونلاين
قال عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس الجبهة الثورية، الهادى إدريس ان المؤتمر التداولي الأول للجبهة الثورية المنعقد بمدينة الدمازين، من المقرر أن يخرج بمبادرة، لمعالجة الأزمة السودانية الراهنة،ستطرح لكل السودانيين.
وأكد إدريس، خلال مخاطبته الجلسة التي نظمتها حكومة إقليم النيل الأزرق، ان الجبهة الثورية كيان كبير، سيتصدى لمسؤوليته التاريخية في هذا الظرف الدقيق، لمنع إنهيار السودان، مشيراً إلى أن السودان الذي يزخر بموارده البشرية والطبيعة الضخمة، يستحق شعبه حياة أفضل.
وحيا حكومة وشعب النيل الأزرق لاستضافتهم المؤتمر التداولي الأول للجبهة الثورية، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر بالنيل الأزرق له رمزيته ودلالته بإعتبار ما يتميز به الاقليم من تاريخ وحضارة عريقة، ويمثل مهدا للثورات خاصة ثورة ديسمبر المجيدة.
وبشأن إتفاق جوبا لسلام السودان، قال، (انه اتفاق مثالي يتضمن حلولا لكل قضايا السودان). الى ذلك دعا عضو مجلس السيادة، مالك عقار أير إلى تنفيذ المصالحات بين المكونات الاجتماعية بإقليم النيل الازرق، قائلا: (نفذوا المصالحات، المصالحات المصالحات ).
ودعا عضو مجلس السيادة، الطاهر حجر، السودانيين، إلى المحافظة على التماسك الاجتماعي بين مكونات الشعب السوداني، محذرا من أي محاولة من شأنها أن تقود إلى احتكار السلطة. مطالبا بضرورة العدل بين الناس، وقال إن هذا البلد يسع جميع ابنائه ويجب أن يمثلوا جميعا في إدارته، لافتاً إلى أن سبب الحروب فى السودان، محاولات البعض إحتكار السلطة والمحاباة لصالح المحاسيب، مشدداً على عدم تكرار تجارب الماضي في هذا الصدد.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى