مقالات

عبدالمنعم شجرابي يكتب  قطط تأكل بنيها

عبدالمنعم شجرابي يكتب  قطط تأكل بنيها

 

*** انهالت التعازي الأوروبية والعربية والأفريقية على مصر حزناً على ضحايا حريق الكنيسة ( وعزلتنا ) تتحدث عن نفسها ولا دولة واحدة تتقدم لنا بالتعازي في وفاة المئات جراء الفيضانات والسيول
( إنا لله وإنا إليه راجعون )
*** قرر الاتحاد الدولي .. قررت المحكمة الرياضية الدولية .. قرر الاتحاد السوداني ..و فشلت قرارات كل الجهات وأزمة المريخ ما برحت مكانها وسوداكال ( سواها ولا يخاف عقباها )
*** باقة ورد لشباب بحري .. باقة ورد ندية لسواعد نظفت وصرفت مياه الأمطار أول بأول
*** عمليات ( الاحتيال ) التي تتم في التحويل المصرفي تتواصل ولا أظن أن لصوصها ( أشطر ) من شرطة المعلوماتية ( ولا مش كده )؟!
*** والجاكومي الذي لم تنطفئ النار التي أشعلها بين الهلال والمريخ لازالت نيرانه بلجنة تسيير المريخ مشتعلة ( ويا دار الهلال ما دخلك شر )
*** اللاعب امرأة .. والمدرب امرأة .. والحكم امرأة .. والمشجع امرأة .. لماذا لا يكون هذا طرح المتشددين ضد كرة القدم النسائية وبالمناسبة وجود الرجل في إدارتها هو سبب الفشل السابق في الرياضة النسوية
*** الزول ده قبل يمين وما لقى حل .. الزول ده قبل يسار ولا حل .. الزول ده ( صنقع ودنقر ) بلا حل .. الزول ده ( براهو سواها في نفسو )
*** عشرة أشهر من الغلاط .. عشرة أشهر من الاجتماعات والمبادارات .. عشرة أشهر وأهل القرار ( يقوموا ويعقدوا ) .. وصدق أو لا تصدق فالسودان عشرة أشهر بلا حكومة
*** الهلال يبني في فريق البطولات وإحراز البطولات الكبرى إن لم يتحقق حالاً يتحقق آجلاً وهذا ما لزم التنويه
*** بدأ تجهيزاته .. بدأ تحضيراته .. بدأ متحمساً .. بدأ جاداً .. والهلال الذي انتهى بطلاً بدأ إن شاء الله بطلاً لأكثر من بطولة والله أكبر ( وعين الحسود فيها عود )
*** الكاتب اللبناني الساخر جهاد الخازن الرئيس الأسبق لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية كتب .. أسرفت زوجتي في وضع الأحمر ( الروج ) على شفتيها فخلتها ( قطة أكلت بنيها )
ولا لوم عليه وأنا أرى سمراوات بلادي ( قطط تأكل بنيها )
عبدالمنعم شجرابي ..

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى