مقالات

عبدالمنعم شجرابي يكتب في مظاريف مغلقة

عبدالمنعم شجرابي يكتب في مظاريف مغلقة

 

 

*** دولة بحدودها الجغرافية المفتوحة وعلمها .. دولة بشعبها وجيشها ( الأزرق ) الذي يقاتل في الميادين ( الخضراء ) .. وإن وصفناه حزباً فهو ( الحزب ) الأكبر والأهم والأشمل وليت أحزابنا تقتدي به فتقيم مؤتمراتها وتنتخب قياداتها وتنبذ الكراهية وتعيش الحب مثل الهلال
( وهلالابي وافتخر )
*** خلال ثلاثة أشهر فقط تم رفع أسعار المواد البترولية أربعة مرات .. والشكوى لغير الله مذلة
*** لم أرسل تهنئة لأحدهم واستغرب على سيل التبريكات المنهمر على الفائزين في انتخابات الهلال وبربكم (فضوها سيرة ) فهؤلاء لم يفوزوا ( ملوك علينا ) بل جئنا بهم ( خداماً للأسياد )
*** باقة ورد لأمهات الطلاب الناجحين في امتحان شهادة الأساس باقة ورد ندية ل( صانعات النجاح )
*** المصري محمد منير الذي سرق ( الشعب حبيبي وشرياني ) من العملاق محمد وردي وسرق ( الليل الهادي ) من الرائع شرحبيل أحمد اشتكى أكرم حسني لأنه سرق أغنيته الجديدة .. ويا منير ( اتلهي داهية تخمك )
*** توتي ليست جسراً .. توتي ( كماين حارة ) .. توتي ( كمين ) وجميل جداً أن يكون قدر الهلال للفوز بالدوري ( أن يعوم ) في ( بحر توتي العريض )
*** معقولة ( يا فلان الفلاني ) قاعد طوالي ( زول حكومة ) تتلون مع كل الحكومات .. ياخي عارض شوية يمكن رب العالمين يفتح عليك ( بدمعة من بمبان ) أو ( ضربة عصا ) أو ( ساعة اعتقال )
*** سنوات طويلة والأمل العطبراوي ( يغذي ) المريخ الأمدرماني بالنجوم وسنوات وانتصارات الأحمر يصنعها لاعبون خلفيتهم الأمل وعيب ومؤسف ومؤلم أن يسمع الأمل في مباراته أمام المريخ الهتاف ( الليق الليق يا عواليق )
*** بنجاح كامل تحرر الهلال وتجاوز المرحلة الانتقالية إلى الحكم الديمقراطي .. والأزرق جاهز لتقديم خبرته وخبرائه وعلى ( الأندية الأقل نمواً ) تقديم طلباتها ( للدعم الأزرق ) في ( مظاريف مغلقة ) منعاً للحرج
عبدالمنعم شجرابي ..

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى