مقالات

عادل هلال يكتب : شكراً نبيلاً الأستاذ الدكتور محمد قاسم .

عادل هلال يكتب

شكراً نبيلاً الأستاذ الدكتور محمد قاسم ..
———————-

*بدون مقدمات ..
*وبعيداً عن المحسنات التجميلية والرتوش المصطنعة ..
*أقول لكم هو طبيب ماهر يستطيع أن يترك أثرا جميلاً في نفس كل من يذهب للعلاج عنده صغيراً كان أو كبيراً مع كل كلمة ينبس بها أو عمل يقوم به وسره في ذلك الصدق والوضوح و البشاشة التي تسكن محياه ..
*في الحقيقة لا تحتاج أن تعرف الأستاذ الدكتور محمد قاسم جيداً لتكتشف أنه رجل فعل لا قول .. فقط راقب شغفه بعمله ودقته في متابعة الحالات الجراحية و يكفي انه قد أزال لي (الغرز) بنفسه !!..
*وستلمس الٳيجابية والأمل في كلمة يرددها هذا الجراح البارع بإستمرار عندما يتكلم وهي :
*(كل شيء حا يكون عال العال إن شاء الله) ..
*هو مستمع جيد لمختلف شكاوى المرضى و لا تفارق الابتسامة وجهه مهما أخذ المريض من وقت ..
*يقابلك بكل ود واريحية ولا يكل ولا يمل من الإجابة على كل سؤال واستفسار
*الكل يتحدث عن ترحيبه بالمرضى وبشاشته المتفردة وانصاته لهم ب(بال طويل) ..
*كما للدكتور محمد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والأورام والمناظير باع طويل في عمله الذي يعشقه ويسكن قلبه المفعم بحب النجاح وحرصه على مداواة وتخفيف اسقام و آلام مرضاه ..
*وهو يشعرك بالإطمئنان عندما يؤكد لك بكل ثقة بأنك (زي الفل) .. ولازم تعمل كذا وكذا وتترك كذا وكذا ..
*بدا لي وهو يتحدث بلطف ظاهر ٳلى فريقه قبل بداية العملية الجراحية التي أجراها لي قبل أسابيع مضت كقائد يريد التأكد من أن كل شيء (في محله) ..
*غمرتني سعادة كبيرة عندما رأيت بعد اكثر من مقابلة في عيادته الأنيقة خروج المرضى ومرافقيهم من عنده وبسمة الرضا تكسو محياهم وكيف لا يكون ذلك كذلك والرجل يستقبل الجميع بكل بشاشة وبابتسامة مشرقة تزيل عنك رهق المرض مع اهتمامه بكل التفاصيل الصغيرة والدقيقة قبل الكبيرة ..
*إذن لو تمعنت في شخصية الدكتور الأستاذ الماهر محمد قاسم فستجد أن مقولة الطب مهنة إنسانية تتجسد تماماً قولاً وفعلاً عنده فهو يدخل قلبك قبل أن يدخل المشرط إلى جسدك ..
*التحية لهذا الرجل المتفرد .. والتحية لكل طاقم مستشفى ألفا الدولي بالأسكندرية خاصة طاقم التمريض الذين ما استدعيتهم إلا وجدتهم إلى جانبي في لمح البصر تسبقهم ابتسامتهم وتعاملهم الراقي ..
*والتحية للكادر الطبي العامل بمجمع دكتور محمد صالح للنزيف المعوي بمستشفى ابن سينا بالخرطوم ..
*والتحية لجميع الأعزاء الذين وقفوا بجانبي من داخل وخارج السودان منذ مغادرتي إلى الاسكندرية حتى اتمام إجراء العملية مما كان له أبلغ الأثر في نجاح العملية وبداية التعافي بفضل من الله وفضل دعواتهم التي لم تنقطع ..
*دمتم جميعاً في اتم صحة وعافية ..
*والشكر لله من قبل ومن بعد ..

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى