الأخبارالسودان

عاااااااااااجل بعد الدخول في اجتماع مطول العاملون باكهرباء يتمسكون بحقهم في الهيكل الراتبي ويواصلون في الاضراب

عاااااااااااجل
بعد الدخول في اجتماع مطول
العاملون باكهرباء يتمسكون بحقهم في الهيكل الراتبي ويواصلون في الاضراب
الخرطوم : عايدة قسيس
قطعت للجنة الهيكل الراتبي لقطاع الكهرباء المضي في خطواتها الإحتجاجية حتى تحقيق هيكل راتبي مُرضي، داعين حتى إشعار أخر العاملين لمواصلة الإضراب بوضعه الحالي مع المحافظة على إستقرارية الشبكة وضمان سلامة العاملين والمعدات.
وقالت اللجنة اليوم ( الأربعاء) في بيان لها تحصلت ( العهد اونلاين) على نسخة منه أنها دخلت في اجتماع مطول مع مدراء شركات القطاع يوم أمس الثلاثاء بخصوص الأزمة الحالية في قطاع الكهرباء، إستمر لساعات طويلة منذ العصر حتى منتصف الليل ‘ كاشفة عن تلقيها عرض مدراء الشركات في الاجتماع برفع الإضراب أو تعليقه مقابل تنفيذ التوصيات المقدمة للوزير خلال أسبوع، وكان موقف اللجنة (الإطلاع علي التوصيات في البداية ثم تحديد الخيارات بعد ذلك)، بعد عملية تفاوض طويلة تم إطلاع اللجنة على التوصيات، وبعد مقارنتها مع مقترح لجنة الهيكل الراتبي للعاملين تبين أن التوصيات لا تلبي طموح العاملين وبها إختلافات جوهرية تحتاج لتعديلات. ونوهت البيان إلى انه اثناء الإجتماع قدمت للجنة الهيكل الراتبي مقترحات لتعديل التوصيات حتي تصبح مرضية للعاملين ومن ثم تصديقها ليتم رفع الإضراب ووقف التصعيد، وكان موقف المدراء تعليق الإضراب مقابل الوعود بتنفيذ التوصيات التى وصفها “بالمشوهة “دون الإلتزام بتنفيذ التعديلات المقترحة على التوصيات.
وقالت اللجنة ان موقف العاملين واللجنة هو هيكل أجور مُرضي لكل العاملين بالقطاع، واعلنت رفضها التوصيات بشكلها الحالي داعية لتعديلها والإسراع بإجازة الهيكل الراتبي بصورة عاجلة.
واعتذرت اللجنة في بيانها للشعب السوداني على الرهق والعنت الذي ناله من إحتجاج القطاع، نعتذر له ونحن منه وله، وندعو السيد وزير الطاقة والنفط والسادة المسئولين لحل مشكلات العاملين بالقطاع حلاً جذرياً.
ونشكر كل من تضامن معنا في قضيتنا المطلبية العادللة (لا تراجع لا تسويف) (قوتنا في وحدتنا).

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى