الأخبارالسودان

عاااااااااااااااااااجل لجنة الهيكل الراتبي بقطاع الكهرباء يصدر بيان ” ناري” ويعلن التصعيد

عاااااااااااااااااااجل

لجنة الهيكل الراتبي بقطاع الكهرباء يصدر بيان ” ناري” ويعلن التصعيد
الخرطوم : عايدة قسيس
اعلنت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين
بقطاع الكهرباء عن بدء الإضراب الشامل عن العمل حتى إشعار أخر إبتداءاً من يوم غدٍ الثلاثاء 06/9/2022 وحتى تحقيق المطالب كاملة دون نقصان أو تجزئة
وحذرت اللجنة في بيان أصدرته اليوم ” الاثنين” والذي تحصلت ( العهد اونلاين) على نسخة منه بان وضع الشبكة المتهالك ينذر بإضرار يؤدي للإطفاء التام محملين الوزير تبعات كل ما يحدث كما أكدنا له في إجتماع اليوم.
واعتذر اللجنة للمواطنين لأي ضرر يلحق بهم مضيفا البيان ” نقول لكم العتبى حتى ترضوا”
وقدمت اللجنة في بيانها تحية المجد والصمود على الوقفة المهيبة اليوم ” الاثنين” بمباني وزارة الطاقة والنفط، مطالبين بتنفيذ الهيكل الراتبي الجديد والتي قابلها وزير الطاقة والنفط بوعود وصفها البيان بالسرابية لا تفي بأي تعهدات ولا تشير سوى للتوصيات المجهولة التي رفعتها له الشركة القابضة، في إنكار تام لأي حق في تمثيل العاملين لأنفسهم ‘ مضيفا البيان وإمعاناً في الإستفزاز تم إستدعاء قوات الشغب داخل حرم الوزارة وقد قابل العاملون كل ذلك بالصبر والحلم الجميل.
واكد البيان بأن موفف الوزير لم يختلف في المماطلة وتكوين اللجان والتسويف عن المواقف السابقة للإدارات العليا بالقطاع، حيث كون الوزير لجنة جديدة لدراسة التوصيات، بالرغم من أنه تم رفع التوصيات بواسطة لجنة فنية مختصة من قطاع الكهرباء موجودة بحوزته منذ 04.8.2022.
واعتبرت اللجنة في البيان تكوين الوزير للجنة أخرى معظمها من خارج القطاع دليل واضح على عدم إعترافه بأهلية المختصين بقطاع الكهرباء، موقفنا الواضح منها هو الرفض.
وأعلن البيان على إن موقف التصعيد هو سبيل العاملين الوحيد لتحقيق المطالب رافعين شعار ( لا تراجع لا تسويف) و (قوتنا في وحدتنا).

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى