الإقتصادية

طرح قضايا القطاع المطري علي طاولة وزير المالية

طرح قضايا القطاع المطري علي طاولة وزير المالية

الخرطوم: العهد اونلاين

بحث وزير المالية و التخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم محمد بمكتبه اليوم، مع وفد كبير من مزارعي القِطاع المطري في السودان ، إشكالات القطاع الزراعي المطري المتمثلة في توفير مدخلات الإنتاج من السماد والتقاوي،. والبذور المحسنة، والتمويل في البنك الزراعي و المعوقات المُصاحبة، والسعر التركيزي للذرة، وكيفية التجهيز للعروة الصيفية ، والمحالج .
وامن وزير المالية علي تحديد سعر تركيزي للذرة على غرار القمح والذي يُشجِّع المزارع و يحفزه لزيادة الإنتاجية ، ووجه البنك الزراعي بتمديد تاريخ السداد الي ٣٠ أبريل بدلا عن ٣١ مارس.
ووجّه الوزير بعقد إجتماع موسّع بحضور الجِهات ذات الصلة مع كُلٍّ من وزير الزراعة و الغابات، محافظ بنك السودان المركزي ، الأمين العام لديوان الضرائب ، مدير الأمن الإقتصادي و مدير المواصفات و المقاييس وأن يكون الإجتماع قبل نهاية هذا الشهر .
واشاد نائب رئيس الوفد غريق كمبال، بالإستجابة السريعة لوزير المالية للإجتماع .
و عبّر عن تفهم الوزير لإشكالات القطاع المطري و إستعداده الدائم للمضي قُدُماً جنباً إلي جنب مع المُزارع لتحقيق الإنتاجية المطلوبة بصورة مُرضِية .
و قال أن الموسم الزراعي يواجه تحديات كبرى تحتاج لتدخل قوي و سريع من الدولة .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى